بغداد- العراق اليوم:
طالبت النائبة عن ائتلاف دولة القانون، عالية نصيف، الاحد، رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، بمساءلة ومحاسبة وزير الخارجية فؤاد حسين، بسبب دفاعه عن مصالح الكويت أكثر من الكويتيين في الاجتماع الوزاري الأخير للجنة العراقية الكويتية، مبدية أسفها لكون الوزير الحالي يسير على نهج الوزير الأسبق هوشيار زيباري .
وقالت نصيف في بيان ان "مشروع الربط السككي مع الكويت هو بمثابة إطلاق رصاصة الرحمة على مشروع ميناء الفاو الكبير، وفي نفس الوقت سيرى النور ميناء مبارك الذي سيباشر بالعمل فور الانتهاء من الربط السككي الذي دافع عنه (وزيرنا) حبا واعتزازا بالجارة الكويت في اجتماع اللجنة العراقية الكويتية، حتى ظن البعض أن الكويتيين عندهم وزيران للخارجية وليس وزيرا واحدا ".
وأوضحت نصيف ان "هذه القضية باعتبارها مشروعا ستراتيجيا ليست من صلاحيات وزير الخارجية ولا يحق له التفاوض حولها أساساً، بل هي من صلاحيات مجلس الوزراء الذي يجب أن يعرضها على ممثلي الشعب في مجلس النواب وفق ما معمول به في برلمانات العالم".
وشددت على "ضرورة تدخل رئيس الوزراء ومساءلة ومحاسبة وزير الخارجية الذي سار على نهج هوشيار زيباري ودافع عن مصالح الكويت بشكل عجيب تفاجأ به حتى الكويتيون ".
*
اضافة التعليق
الفريق الركن قيس المحمداوي.. رؤية ومشروع أمني متكامل لرجل دولة من طراز رفيع
هيئة النزاهة الاتحادية.. مشروع يحمي المال العام ويؤسس لثقافة جديّة قوامها الأخلاق
محمد شياع السوداني.. توظيف أكثر من مليون عراقي في الدولة وحماية مستقبل الأجيال والعوائل
السوداني يبحث مع شيفرون الأميركية توسيع التعاون في قطاع الطاقة وتنويع منافذ التصدير
هيئة النزاهة تضبط شبكة متورطة بتهريب حديد السكراب في ميسان
مجلس القضاء الأعلى يوجه بتشديد الإجراءات القانونية ضد المتجاوزين على الشبكة الكهربائية