بغداد- العراق اليوم:
صعد الحزب الديمقراطي الكردستاني خطابه ضد بغداد بشأن تسليم المنافذ الحدودية في اقليم كردستان. وقال القيادي في الحزب عماد باجلان ان" حكومة الاقليم ترفض رفضاً قاطعاً تسليم اي منفذ حدودي في الاقليم الى الجيش او الشرطة الاتحادية"، عازيا اسباب ذلك الى" مسك هذه المنافذ من قبل حكومة اقليم كردستان وليست الميلشيات". على حد قوله واضاف ان" حكومة بغداد في الآونة الاخيرة اكتسبت طريقة جديدة في التفاوض مع الجانب الكردي وهي مماطلة وتسويف حقوق كردستان الدستورية واستخدام رواتب الموظفين كورقة ضغط على اقليم". ووصف باجلان استخدام هذه الورقة بـ"اللاأخلاقية وخالية من العدالة والانسانية"، متسائلا" لماذا يدفع موظفو الاقليم ضريبة الخلافات السياسية". واختتم القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني حديثه بالقول" قريباً سيتوجه وفد كردي رفيع المستوى الى بغداد يحمل مقترحات جديدة لحل الخلافات بين حكومتي المركز والاقليم".
*
اضافة التعليق
الفريق الركن قيس المحمداوي.. رؤية ومشروع أمني متكامل لرجل دولة من طراز رفيع
هيئة النزاهة الاتحادية.. مشروع يحمي المال العام ويؤسس لثقافة جديّة قوامها الأخلاق
محمد شياع السوداني.. توظيف أكثر من مليون عراقي في الدولة وحماية مستقبل الأجيال والعوائل
السوداني يبحث مع شيفرون الأميركية توسيع التعاون في قطاع الطاقة وتنويع منافذ التصدير
هيئة النزاهة تضبط شبكة متورطة بتهريب حديد السكراب في ميسان
مجلس القضاء الأعلى يوجه بتشديد الإجراءات القانونية ضد المتجاوزين على الشبكة الكهربائية