بغداد- العراق اليوم: كشف النائب عن كتلة التغيير غالب محمد يوم الاحد ان اكثر من 10 مليارات دولار من مستحقات رواتب موظفي اقليم كوردستان لم تدفع منذ عام 2014 وحتى الان، داعيا الى ابعاد رواتب الموظفين عن الخلافات والازمات بين حكومتي بغداد واربيل. وقال محمد في تصريح صحفي ، ان استحقاق كل موظف في الاقليم 12 راتبا لم تدفع منذ عام 2014 ولغاية الان، وان 30 راتبا سُلمت للموظفين خلال السنوات الماضية مستقطعة وغير مكتملة بسبب الازمة المالية في كوردستان وعدم ارسال الرواتب من قبل الحكومة الاتحادية. ودعا النائب الى ابعاد رواتب ومستحقات موظفي الاقليم عن الخلافات بين بغداد واربيل وعدم استخدام ورقة الرواتب من قبل أي طرف بسبب الاضرار المعيشية التي لحقت بموظفي الاقليم خلال السنوات الماضية. واضاف محمد ان “رواتب الموظفين استحقاق قانوني ومعيشي وحق وطني لا يمكن المساس به ، وان مواطني الاقليم يتطلعون الى حلول حاسمة للحصول على مستحقاتهم المعيشية”.
*
اضافة التعليق
الفريق الركن قيس المحمداوي.. رؤية ومشروع أمني متكامل لرجل دولة من طراز رفيع
هيئة النزاهة الاتحادية.. مشروع يحمي المال العام ويؤسس لثقافة جديّة قوامها الأخلاق
محمد شياع السوداني.. توظيف أكثر من مليون عراقي في الدولة وحماية مستقبل الأجيال والعوائل
السوداني يبحث مع شيفرون الأميركية توسيع التعاون في قطاع الطاقة وتنويع منافذ التصدير
هيئة النزاهة تضبط شبكة متورطة بتهريب حديد السكراب في ميسان
مجلس القضاء الأعلى يوجه بتشديد الإجراءات القانونية ضد المتجاوزين على الشبكة الكهربائية