بغداد- العراق اليوم: كشفت لجنة الاقتصاد والاستثمار في البرلمان العراقي، يوم السبت، عن تأمين الحكومة رواتب الموظفين لثلاثة أشهر. وقالت عضو اللجنة ندى شاكر جودت،إن "الحكومة العراقية، أخرت صرف رواتب موظفي الدولة العراقية، لشهر حزيران الماضي، بسبب عدم توفر سيولة لدفع تلك الرواتب". وأوضحت أن "الحكومة كانت تسعى للحصول على قروض داخلية، لغرض تأمين الرواتب، وتحقق ذللك، واطلقت الرواتب". وبينت انه "الحكومة العراقية، من خلال القروض الداخلية، تمكنت حالياً من تأمين الرواتب لثلاثة اشهر (حزيران، تموز، اب)"، لافتة إلى أن "صرف الرواتب لن يتأخر في الأشهر القادمة فهي مؤمنة من الآن، بعد اخذ القروض الداخلية". وأضافت جودت انه "بعد انتهاء الثلاثة أشهر، سنرى ما ستفعل الحكومة لتأمين رواتب الاشهر المقبلة"، مردفة بالقول "الله كريم لحين انتهاء تلك المدة". ولجأ العراق إلى الاقتراض الداخلي والخارجي لتأمين النفقات التشغيلية، وعلى رأسها رواتب موظفي الدولة، على خلفية الأزمة المالية الناجمة عن تراجع أسعار النفط بفعل جائحة كورونا.
*
اضافة التعليق
الفريق الركن قيس المحمداوي.. رؤية ومشروع أمني متكامل لرجل دولة من طراز رفيع
هيئة النزاهة الاتحادية.. مشروع يحمي المال العام ويؤسس لثقافة جديّة قوامها الأخلاق
محمد شياع السوداني.. توظيف أكثر من مليون عراقي في الدولة وحماية مستقبل الأجيال والعوائل
السوداني يبحث مع شيفرون الأميركية توسيع التعاون في قطاع الطاقة وتنويع منافذ التصدير
هيئة النزاهة تضبط شبكة متورطة بتهريب حديد السكراب في ميسان
مجلس القضاء الأعلى يوجه بتشديد الإجراءات القانونية ضد المتجاوزين على الشبكة الكهربائية