بغداد- العراق اليوم:
أعلن مدير مديرية النفط والغاز في وزارة الطاقة والثروة المعدنية حسن الحياري، إيقاف تحميل النفط الخام العراقي في الوقت الحاضر من قبل الجانب العراقي بعد تلقيه إشارة بالتوقيف من الجانب الأردني حتى إشعار آخر، نظراً لـ “الانهيار غير المسبوق في أسعار النفط العالمية”. الحياري تحدث عن متابعة مع المعنيين في الجانب العراقي لاستئناف استيراد النفط من العراق خاصة بعد ارتفاع أسعار النفط الخام عالمياً. ويستورد الأردن النفط من العراق بموجب مذكرة التفاهم بين البلدين، والموقعة في الثاني من شباط/فبراير 2019، التي تقضي باستيراد نحو 10 آلاف برميل نفط يومياً، تشكل 7% من احتياجات الأردن. وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي، قالت في بيان، إن واردات الأردن من نفط العراق بلغت خلال الربع الأول من العام الحالي نحو 983 ألف برميل، بمعدل 10 آلاف، و800 برميل يوميا. وأوضحت زواتي في تصريح لوكالة بترا، أن مصفاة البترول الأردنية استقبلت 2.1 مليون برميل، منذ بداية تفريغ مادة النفط الخام العراقي في موقع المصفاة في الزرقاء، في 5 أيلول 2019، ولغاية نهاية شهر آذار 2020.
*
اضافة التعليق
الفريق الركن قيس المحمداوي.. رؤية ومشروع أمني متكامل لرجل دولة من طراز رفيع
هيئة النزاهة الاتحادية.. مشروع يحمي المال العام ويؤسس لثقافة جديّة قوامها الأخلاق
محمد شياع السوداني.. توظيف أكثر من مليون عراقي في الدولة وحماية مستقبل الأجيال والعوائل
السوداني يبحث مع شيفرون الأميركية توسيع التعاون في قطاع الطاقة وتنويع منافذ التصدير
هيئة النزاهة تضبط شبكة متورطة بتهريب حديد السكراب في ميسان
مجلس القضاء الأعلى يوجه بتشديد الإجراءات القانونية ضد المتجاوزين على الشبكة الكهربائية