بغداد- العراق اليوم: اصدر مجلس النواب، الجمعة، توضيحا بشأن الأنباء التي تم تداولها عن تواجد نحو 20 نائبا تم ارسالهم من قبل مجلس النواب بطائرة خاصة للعلاج من فايروس كورونا في احدى المستشفيات الاردنية، وقال ان هذه الأنباء عارية عن الصحة تماما. وقالت الدائرة الإعلامية في المجلس انه "تناولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي انباءا عن تواجد نحو 20 نائبا تم ارسالهم من قبل مجلس النواب بطائرة خاصة للعلاج من فايروس كوروتا في احدى المستشفيات الاردنية. وفي الوقت الذي تنفي فيه الدائرة الاعلامية جملة وتفصيلا ما يتم تداوله بشأن قيام مجلس النواب بحجز اي طائرة او دفع نفقات نقل نواب مصابين الى خارج البلد فانها تؤكد بان النواب (المصابون) يتم علاجهم في الداخل او الخارج بقرار شخصي منهم فالذي قرر منهم الحصول على العلاج خارج العراق لم يتدخل مجلس النواب سواء قي ترتيبات الحجز او في نفقات العلاج او نقله". ويضيف البيان "ونود الاشارة انه بغض النظر عن صحة العدد من عدمه فان اصابة اي نائب او نائبة بالفايروس يعد امرا طبيعيا كونهم جزء من ابناء الشعب ويواصلون دورهم التشريعي والتمثيلي من خلال اللقاء بالمواطنين في مناطقهم او مع الموظفين في مؤسسات الدولة مما يجعلهم عرضة للاصابة". ودعت الدائرة الاعلامية في مجلس النواب الى "توخي الدقة والمصداقية في نقل الاخبار وخاصة مايتعلق بفايروس كورونا بعيدا عن الاثارة والتضخيم."
*
اضافة التعليق
الفريق الركن قيس المحمداوي.. رؤية ومشروع أمني متكامل لرجل دولة من طراز رفيع
هيئة النزاهة الاتحادية.. مشروع يحمي المال العام ويؤسس لثقافة جديّة قوامها الأخلاق
محمد شياع السوداني.. توظيف أكثر من مليون عراقي في الدولة وحماية مستقبل الأجيال والعوائل
السوداني يبحث مع شيفرون الأميركية توسيع التعاون في قطاع الطاقة وتنويع منافذ التصدير
هيئة النزاهة تضبط شبكة متورطة بتهريب حديد السكراب في ميسان
مجلس القضاء الأعلى يوجه بتشديد الإجراءات القانونية ضد المتجاوزين على الشبكة الكهربائية