بغداد- العراق اليوم: كشف عضو اللجنة المالية النيابية النائب فيصل العيساوي، الإثنين عن موعد توزيع رواتب موظفي الدولة العراقية لشهر حزيران وذلك بعد معلومات مقلقة اشارت الى عدم صدور اي توجيه بصرفها حتى تاريخ 21 حزيران. وقال العيساوي إن "اللجنة المالية النيابية في تواصل مستمر مع الحكومة ووزارة المالية، بشأن معرفة موعد صرف رواتب موظفي الدولة لشهر حزيران"، مبينا أن "عدم توزيعها لغاية الان يأتي في اطار عدم توفر السيولة المالية بخزينة الدولة، وما متوفر من اموال في الوقت الحالي لا يكفي لتغطية نصف الرواتب". واضاف أن "دفع الرواتب متوقف على اقرار قانون يقضي بالموافقة على الاقتراض الداخلي من المصارف الحكومية او الاهلية او بيع السندات لتوفير السيولة المالية"، لافتا إلى أن "نهاية الاسبوع الجاري قد تشهد توزيع رواتب الموظفين لشهر حزيران". وكشف مصدر مطلع، أمس الأحد عن إيقاف صرف رواتب موظفي الدولة كافة. وقال المصدر "لم يتم اصدار اي توجيه من الحكومة ووزارة المالية بصرف رواتب الموظفين كافة"، مشيرا الى ان "إيقاف صرف الرواتب يعود لعدم توفر التمويل والسيولة الكافية لصرف الرواتب".
*
اضافة التعليق
الفريق الركن قيس المحمداوي.. رؤية ومشروع أمني متكامل لرجل دولة من طراز رفيع
هيئة النزاهة الاتحادية.. مشروع يحمي المال العام ويؤسس لثقافة جديّة قوامها الأخلاق
محمد شياع السوداني.. توظيف أكثر من مليون عراقي في الدولة وحماية مستقبل الأجيال والعوائل
السوداني يبحث مع شيفرون الأميركية توسيع التعاون في قطاع الطاقة وتنويع منافذ التصدير
هيئة النزاهة تضبط شبكة متورطة بتهريب حديد السكراب في ميسان
مجلس القضاء الأعلى يوجه بتشديد الإجراءات القانونية ضد المتجاوزين على الشبكة الكهربائية