بغداد- العراق اليوم: حمل عضو لجنة الصحة النيابية، رياض المسعودي، وزراء الصحة الاسبقون مسؤولية كارثة الازمة الصحية في العراق اليوم. ووصف المسعودي واقع قطاع الصحة في العراق بـ"المرير جداً"، وقال" لا يتحمل الوزير الحالي ولا السابق المشكلات الصحية وانما يتحمله الوزراء الاسبقون الذين كان لهم الدور الأساسي في عدم توجيه المبالغ الى المحافظات للنهوض بواقعهم الصحي". وأضاف" ان" وزارة الصحة عانت من مشاكل حقيقية بالتالي كان أدائها في مواجهة هذه الازمة العالمية يقترب من المتوسط"، معلا أسباب ذلك الى" عدم وجود استراتيجية للحكومات السابقة في ترتيب الوزرات واهميتها". وتابع المسعودي ان" هناك خليتان للازمة {الحكومية والنيابية}"، مبينا ان" خلية الازمة النيابية منذ البدء ذكرت وبشكل واضح ان الإجراءات المتبعة في مواجهة كورونا من قبل الحكومة غير واقعية ونبهت من خطورة الموقف". وزاد" كما حذرنا بوجود مخاطر كارثية ستواجه العراق لكن للأسف خلية الازمة الحكومية تلكأت منذ بداية الازمة بتوفير الأموال اللازمة لدعم قطاع الصحة، كما تسبب إعطاء الصلاحيات لمحافظات باختلاف كبير بين إجراءات محافظة وأخرى فضلا عن قدوم الوافدين الى العراق دون اتخاذ إجراءات احترازية مهمة"
*
اضافة التعليق
الفريق الركن قيس المحمداوي.. رؤية ومشروع أمني متكامل لرجل دولة من طراز رفيع
هيئة النزاهة الاتحادية.. مشروع يحمي المال العام ويؤسس لثقافة جديّة قوامها الأخلاق
محمد شياع السوداني.. توظيف أكثر من مليون عراقي في الدولة وحماية مستقبل الأجيال والعوائل
السوداني يبحث مع شيفرون الأميركية توسيع التعاون في قطاع الطاقة وتنويع منافذ التصدير
هيئة النزاهة تضبط شبكة متورطة بتهريب حديد السكراب في ميسان
مجلس القضاء الأعلى يوجه بتشديد الإجراءات القانونية ضد المتجاوزين على الشبكة الكهربائية