بغداد- العراق اليوم:
رأى تيار الحكمة بقيادة عمار الحكيم، اليوم الاثنين، أنه إذا كان هناك اخفاق بعمل مجلس النواب فهيئة الرئاسة مسؤولة بأكملها عن ذلك، معتبرة أن محمد الحلبوسي أدار رئاسة البرلمان بشكل جيد.
وقال النائب عن تيار الحكمة حسين فدعم إن "استبدال رئيس مجلس النواب غير مطروح حاليا في اروقة السياسة ولم يأتِ أحد على ذكره"، لافتا إلى أن "تحالف سائرون قد يكون تكلم بهذا الموضوع لكنه غير جاد في سحب الثقة عن الحلبوسي وكل ما يحصل وما يطرح من تصريحات بهذا الصدد ما هو إلا اسلوب للضغط السياسي".
وأضاف فدعم أن "الحلبوسي ادار مجلس النواب بشكل جيد ولا يتحمل اخفاق انعقاد الجلسات وحده لوجود هيئة الرئاسة البرلمانية وهي التي تحدد بكامل اعضائها انعقاد والبرنامج لكل جلسة نيابية".
يذكر أن رئاسة مجلس النواب حددت يوم الاربعاء المقبل موعدا لانعقاد جلسة المجلس لمناقشة عددا من القضايا المطروحة وفي مقدمتها الازمة المالية ورواتب الموظفين والمتقاعدين وجائحة كورونا.
*
اضافة التعليق
العراق وبريطانيا يبحثان استرداد الأموال المهربة وملاحقة المتهمين بقضايا الفساد
مصادر كردية: الاتحاد الوطني يعتزم التفاوض مع الديمقراطي الكردستاني على أساس تقاسم 39 مقعداً لكل طرف
وزيرة البيئة: تحويل شركة اقتصاديات الكربون إلى مورد اقتصادي يدعم خزينة الدولة ويعزز الاقتصاد الأخضر
مستشار رئيس الوزراء: تشكيل لجنة لتهيئة البلاد للانتقال إلى موازنة الأداء والبرامج
العدل: تدوير المنفذين العدول في بغداد وتقييم شامل لأداء مديريات التنفيذ
الفريق الركن قيس المحمداوي.. رؤية ومشروع أمني متكامل لرجل دولة من طراز رفيع