بغداد- العراق اليوم:
شدد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الأحد، على أهمية حماية الامن الصحي للمواطنين في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد. وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان ان "رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، رأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني لمناقشة جدول أعماله". وشدّد الكاظمي، خلال الاجتماع على "أهمية حماية الأمن الصحي للمواطنين، كجزء لا يتجزأ من الأمن الوطني في ظل تعرّض العراق والعالم أجمع لجائحة كورونا". وأشار، الى "أهمية وعي المواطن في التعاون مع الأجهزة الأمنية والصحية، حيث يعدّ الركن الأساس في مكافحة انتشار الوباء، والعامل الحاسم في الحدّ الفعّال من انتشار رقعة الإصابات". وناقش المجلس، ضمن جدول أعماله، "إجراءات الأجهزة الأمنية في تطبيق حظر التجوال في بغداد والمحافظات، في ظل تصاعد أعداد الإصابات بشكل مختلف عن السابق، وسبل الارتقاء والتكامل في الأداء بين دوائر وزارة الصحة وباقي أجهزة الدولة المكلّفة بالتصدي للجائحة". واتخذ المجلس، "القرارات المناسبة في هذا الصدد". بحسب البيان
*
اضافة التعليق
العراق وبريطانيا يبحثان استرداد الأموال المهربة وملاحقة المتهمين بقضايا الفساد
مصادر كردية: الاتحاد الوطني يعتزم التفاوض مع الديمقراطي الكردستاني على أساس تقاسم 39 مقعداً لكل طرف
وزيرة البيئة: تحويل شركة اقتصاديات الكربون إلى مورد اقتصادي يدعم خزينة الدولة ويعزز الاقتصاد الأخضر
مستشار رئيس الوزراء: تشكيل لجنة لتهيئة البلاد للانتقال إلى موازنة الأداء والبرامج
العدل: تدوير المنفذين العدول في بغداد وتقييم شامل لأداء مديريات التنفيذ
الفريق الركن قيس المحمداوي.. رؤية ومشروع أمني متكامل لرجل دولة من طراز رفيع