بغداد- العراق اليوم:
قال الدبلوماسي الإيراني السابق أمير الموسوي؛ إن ما يهم إيران هو استقرار العراق واسترجاع سيادته، في إشارة إلى مسألة خروج القوات الأجنبية منه، مضيفا أن بلاده تعمل على هذا الأمر.
ولفت الموسوي إلى أن "تسمية رئيس الوزراء الجديد مصطفى الكاظمي، خير دليل على نهج إي
ران، فعندما رأت وجود إجماع يساعد على التهدئة السياسية في العراق وقفت بقوة إلى جانب هذا الإجماع ودعمته وأيدته، على الرغم من كل ما سمعناه حول هذا الموضوع".
وأوضح أن طهران "غير منزعجة من هذا الحوار، بل على العكس هي داعمة له، وهي مع حصول نوع من المراجعة خصوصا أن هناك أخطاء استراتيجية حصلت، فالوجود الأميركي أسيء فهمه ضمن الاتفاقية الأمنية التي وقعت سابقا بين بغداد وواشنطن، فهناك تصرفات أميركية أضرت بسيادة العراق وأمنه والشعب العراقي، ويجب وضع حد لهذه التصرفات من خلال هذا الحوار والتفاوض".
واستدرك الموسوي على ما سبق بالقول "إذا كانت نتائج الحوار غير مرضية لطهران، وتم الاتفاق على إبقاء القوات الأميركية وزيادة النفوذ الأميركي في العراق، سيكون هناك اعتراض سياسي إيراني".
*
اضافة التعليق
العراق وبريطانيا يبحثان استرداد الأموال المهربة وملاحقة المتهمين بقضايا الفساد
مصادر كردية: الاتحاد الوطني يعتزم التفاوض مع الديمقراطي الكردستاني على أساس تقاسم 39 مقعداً لكل طرف
وزيرة البيئة: تحويل شركة اقتصاديات الكربون إلى مورد اقتصادي يدعم خزينة الدولة ويعزز الاقتصاد الأخضر
مستشار رئيس الوزراء: تشكيل لجنة لتهيئة البلاد للانتقال إلى موازنة الأداء والبرامج
العدل: تدوير المنفذين العدول في بغداد وتقييم شامل لأداء مديريات التنفيذ
الفريق الركن قيس المحمداوي.. رؤية ومشروع أمني متكامل لرجل دولة من طراز رفيع