بغداد- العراق اليوم:
دعا النائب صادق السليطي، الى اصدار قرار قضائي بمنع السفر لبعض الوزراء في حكومة عادل عبد المهدي المستقيلة. وقال السليطي إن “منع السفر لوزراء في حكومة عادل عبد المهدي من الافضل أن يكون صادرا من القضاء العراقي”، مشيرا الى أن “منع السفر يجب أن لا يعمم على جميع الوزراء الذين أدوا ما عليهم في مدة قصيرة”. وأضاف، أن “أغلب النواب قدموا كتب الى هيئة النزاهة ببعض الملفات وشبهات الفساد في بعض وزراء حكومة عبد المهدي “، مطالبا بـ “حسم أوامر الاستقدام ومنع السفر بالسرعة الممكنة ليتمكن القضاء من قول كلمته بحق الفاسدين والمقصرين”. وأعلنت لجنة النزاهة النيابية، في وقت سابق، عن تقديمها طلبًا رسميًا إلى رئاسة الإدعاء العام وهيئة النزاهة العامة لمنع سفر بعض وزراء حكومة المستقيل عادل عبد المهدي إلى خارج البلاد حتى انتهاء التحقيقات بشأن شبهات فساد تتعلق بعملهم، مثل ثامر الغضبان وفؤاد حسين ولؤي الخطيب وعبد الله لعيبي وغيرهم.
*
اضافة التعليق
العراق وبريطانيا يبحثان استرداد الأموال المهربة وملاحقة المتهمين بقضايا الفساد
مصادر كردية: الاتحاد الوطني يعتزم التفاوض مع الديمقراطي الكردستاني على أساس تقاسم 39 مقعداً لكل طرف
وزيرة البيئة: تحويل شركة اقتصاديات الكربون إلى مورد اقتصادي يدعم خزينة الدولة ويعزز الاقتصاد الأخضر
مستشار رئيس الوزراء: تشكيل لجنة لتهيئة البلاد للانتقال إلى موازنة الأداء والبرامج
العدل: تدوير المنفذين العدول في بغداد وتقييم شامل لأداء مديريات التنفيذ
الفريق الركن قيس المحمداوي.. رؤية ومشروع أمني متكامل لرجل دولة من طراز رفيع