بغداد- العراق اليوم:
كشفت النائبة عن محافظة واسط، اقبال عبد الحسين، الأحد (24 ايار 2020)، عن ما بحثه لقاء نواب المحافظة مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.
وقالت عبد الحسين، في بيان إن “اللقاء جمع نواب محافظة واسط مع رئيس الوزراء، لمناقشة مجموعة من القضايا التي تخص المحافظة، بعد التصعيد الذي شهدته التظاهرات خلال الفترة الماضية”.
وأضافت، أن “الاجتماع ناقش مع الكاظمي عدة قضايا أبرزها، ( الاستجابة السريعة لمطالب المتظاهرين، والعمل بجدية لإكمال ملف المعلمين و تحويلهم إلى عقود وزارية أو تثبيتهم على الملاك الدائم، وتثبيت عقود الكهرباء و صرف مستحقاتهم المالية”.
وتابعت أنه تم “مناقشة إنهاء العمالة الخارجية في حقل بدره وحقل الأحدب النفطي وتشغيل أبناء المحافظة، وإيجاد آلية حقيقية لإكمال المستشفى التركي، ودعم الزراعة وتوفير جميع احتياجات الفلاحين، وإكمال المشاريع المتلكئة”.
يُشار إلى أن محافظة واسط شهدت خلال الفترة الماضية، تصعيداً في الاحتجاجات أمام مبنى المحافظة مطالبين باستقالة الحكومة المحلية، بالإضافة الى الاحتجاجات التي حصلت أمام حقل الأحدب النفطي، للمطالبة بتوفير فرص عمل.
*
اضافة التعليق
العراق وبريطانيا يبحثان استرداد الأموال المهربة وملاحقة المتهمين بقضايا الفساد
مصادر كردية: الاتحاد الوطني يعتزم التفاوض مع الديمقراطي الكردستاني على أساس تقاسم 39 مقعداً لكل طرف
وزيرة البيئة: تحويل شركة اقتصاديات الكربون إلى مورد اقتصادي يدعم خزينة الدولة ويعزز الاقتصاد الأخضر
مستشار رئيس الوزراء: تشكيل لجنة لتهيئة البلاد للانتقال إلى موازنة الأداء والبرامج
العدل: تدوير المنفذين العدول في بغداد وتقييم شامل لأداء مديريات التنفيذ
الفريق الركن قيس المحمداوي.. رؤية ومشروع أمني متكامل لرجل دولة من طراز رفيع