بغداد- العراق اليوم: اتهم عضو كتلة المستقبل الكردية النائب سركوت شمس الدين، الثلاثاء، حكومة مسرور البارزاني بامتلاك “ميليشيات” لاعتقال المعارضين والمناوئين لحكومة الإقليم، فيما كشف عن اعتقال 100 شخص في محافظة دهوك. وقال شمس الدين في بيان إن “التظاهرات التي خرجت في دهوك كانت سلمية وتطالب بتوفير الرواتب”، مبينا أن “قوات الاسايش اعتقلت اكثر من 100 شخص في المحافظة”. وأوضح أن “حكومة بارزاني تمتلك مليشيات لضرب واعتقال المعترضين على حكومة الإقليم”، معتبرا أن “حكومة الإقليم فشلت في إدارة كردستان ولم تستطع توفير الرواتب وتقوم بسرقة النفط المهرب”. وأضاف، أن “حكومة الإقليم لم توفر الرواتب منذ 70 يوما”، مطالبا الحكومة الاتحادية بـ”عدم تسليم أي أموال لحكومة بارزاني حتى لا يتم سرقتها”. وأوضح شمس الدين، أن “حكومة بارزاني تعمل على تهريب النفط ولديها أموالا طائلة”، مؤكدا أن “شركات بارزاني مازالت مستمرة بالعمل رغم كورونا”.
*
اضافة التعليق
العراق وبريطانيا يبحثان استرداد الأموال المهربة وملاحقة المتهمين بقضايا الفساد
مصادر كردية: الاتحاد الوطني يعتزم التفاوض مع الديمقراطي الكردستاني على أساس تقاسم 39 مقعداً لكل طرف
وزيرة البيئة: تحويل شركة اقتصاديات الكربون إلى مورد اقتصادي يدعم خزينة الدولة ويعزز الاقتصاد الأخضر
مستشار رئيس الوزراء: تشكيل لجنة لتهيئة البلاد للانتقال إلى موازنة الأداء والبرامج
العدل: تدوير المنفذين العدول في بغداد وتقييم شامل لأداء مديريات التنفيذ
الفريق الركن قيس المحمداوي.. رؤية ومشروع أمني متكامل لرجل دولة من طراز رفيع