بغداد- العراق اليوم:
كشفت صحيفة ” العربي الجديد”، السبت، عن عزم حكومة مصطفى الكاظمي اجراء مباحثات مع اربيل لانهاء مناطق الفراغ الامني بين قوات الجيش والبيشمركة ومنع تواجد العناصر الارهابية فيها. ونقلت الصحيفة في تقرير لها اطلع عليه (العراق اليوم) عن مسؤول أمني قوله أنّ “التنظيم الاجرامي يستفيد من المتناقضات والخلافات كما في حالة ملف إدارة الأمن في المناطق المتنازع عليها، والخلاف وعدم التنسيق العسكري بين بغداد وأربيل بإدارة تلك المناطق، وهو ما منح التنظيم فرصة التحرك فيها”. وأضاف المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه، أنّ “وزارة الدفاع العراقية وضمن رؤية حكومة مصطفى الكاظمي، تعتزم إجراء حوارات مع قوات البشمركة، لتحديد أولويات التحركات الأمنية وإدارة الملف الأمني في المناطق المتنازع عليها”، وأوضح، أن “البشمركة تريد تشكيل قوة مشتركة مع بغداد في تلك المناطق، إلا أنّ هناك رفضاً سياسياً لهذا التوجه”. مشيرا نفسه إلى “وجود اتصالات أولية بين الوزارتين (الدفاع العراقية والبشمركة) بشأن هذا الملف”.
*
اضافة التعليق
العراق وبريطانيا يبحثان استرداد الأموال المهربة وملاحقة المتهمين بقضايا الفساد
مصادر كردية: الاتحاد الوطني يعتزم التفاوض مع الديمقراطي الكردستاني على أساس تقاسم 39 مقعداً لكل طرف
وزيرة البيئة: تحويل شركة اقتصاديات الكربون إلى مورد اقتصادي يدعم خزينة الدولة ويعزز الاقتصاد الأخضر
مستشار رئيس الوزراء: تشكيل لجنة لتهيئة البلاد للانتقال إلى موازنة الأداء والبرامج
العدل: تدوير المنفذين العدول في بغداد وتقييم شامل لأداء مديريات التنفيذ
الفريق الركن قيس المحمداوي.. رؤية ومشروع أمني متكامل لرجل دولة من طراز رفيع