بغداد- العراق اليوم: وجه رئيس الوزراء العراقي الجديد مصطفى الكاظمي يوم الجمعة دعوة لأمين عام الحلف الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبرغ لزيارة بغداد لمناقشة بحث سبل رفع مستوى العمل المشترك.
جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه الكاظمي من ستولتنبرغ الذي قدم التهاني بتشكيل الحكومة الجديدة ونيلها ثقة البرلمان.
ونقل بيان صادر عن مكتب الكاظمي عن ستولتنبرغ تأكيده على "حرص حلف الناتو على تعزيز الشراكة مع العراق في محاربة الارهاب عن طريق بعثة التدريب العاملة في العراق".
وأشار إلى "حاجة المجتمع الدولي للتعاون مع العراق لمواجهة تحديات الارهاب".
من جانبه، نوه الكاظمي إلى أن "الحكومة العراقية تولي اهتماما كبيرا للشراكة مع حلف الناتو".
وقدم الكاظمي دعوة لأمين عام حلف الناتو لزيارة بغداد في أقرب فرصة ممكنة برفقة فريق عمله لبحث سبل رفع مستوى العمل المشترك، خاصة في مجال التدريب واسناد القوات الأمنية، وتجاوز المعوقات سواء الأمنية او المتعلقة باجراءات الوقاية الصحية.
*
اضافة التعليق
العراق وبريطانيا يبحثان استرداد الأموال المهربة وملاحقة المتهمين بقضايا الفساد
مصادر كردية: الاتحاد الوطني يعتزم التفاوض مع الديمقراطي الكردستاني على أساس تقاسم 39 مقعداً لكل طرف
وزيرة البيئة: تحويل شركة اقتصاديات الكربون إلى مورد اقتصادي يدعم خزينة الدولة ويعزز الاقتصاد الأخضر
مستشار رئيس الوزراء: تشكيل لجنة لتهيئة البلاد للانتقال إلى موازنة الأداء والبرامج
العدل: تدوير المنفذين العدول في بغداد وتقييم شامل لأداء مديريات التنفيذ
الفريق الركن قيس المحمداوي.. رؤية ومشروع أمني متكامل لرجل دولة من طراز رفيع