بغداد- العراق اليوم:
أكدتْ خليةُ الازمةِ الحكومية، الثلاثاء، أن الموقف الوبائي في العراق مايزال خطرا وسيئا جدا، مبينة أن معظم حالات الإصابات الاخيرة ناتجة من التجمعات البشرية في تجمعات “مراسم العزاء”. وقال عضو الخلية جاسم الفلاحي انه “الى الآن فإن جانحة كورونا وباء على مستوى العالم وهذا الفايروس قوي وفعال وشديد العدوى وواسع الانتشار ومن السابق لأوانه أن تعلن أي دولة أنها في بداية انتصارها عليه، لذلك فإن الوضع الوبائي في العراق خطر جداً ونحتاج في هذه المرحلة الخطيرة الى تكاتف وتعاون الجميع”. واضاف: “إننا نشعر بالأسف الشديد لعدم وجود وعي مجتمع كاف خصوصا في موضوع المآتم اذ أن أكثر الحالات التي تم تسجيلها في الفترة الأخيرة تعود لتجماعات بشرية ناتجة عن الفواتح، وهذا بالتأكيد واحد من الأسباب التي تؤدي الى زيادة الفايروس وتواجده في المجتمع وبالنتيجة زيادة أعداد الملامسين”، مبينا أن” بقاء الحال هكذا يؤدي الى بقاء الفايروس فترة أطول في المجتمع”. وعن حظر التجوال، أوضح الفلاحي أن” تخفيف حظر التجوال قد فهم من البعض على أن الوضع الوبائي جيد، ولكننا نقول أن الوضع الوبائي سيء ووزارة الصحة وكوادرها تواصل العمل ليل نهار للحد من انتشار هذا الفايروس؛ لكن هذا يتطلب المزيد من الجهود مثل باقي دول العالم التي تبذل جهودا كبيرة وتضع موازنات ضخمة من أجل الحد من انتشار هذا الوباء الذي أصاب كل مفاصل الحياة وأصاب العالم بالشلل بل أكثر من ذلك فقد أجبر هذا الفايروس 2 مليار إنسان في العالم على المكوث في منازلهم”.
*
اضافة التعليق
العراق وبريطانيا يبحثان استرداد الأموال المهربة وملاحقة المتهمين بقضايا الفساد
مصادر كردية: الاتحاد الوطني يعتزم التفاوض مع الديمقراطي الكردستاني على أساس تقاسم 39 مقعداً لكل طرف
وزيرة البيئة: تحويل شركة اقتصاديات الكربون إلى مورد اقتصادي يدعم خزينة الدولة ويعزز الاقتصاد الأخضر
مستشار رئيس الوزراء: تشكيل لجنة لتهيئة البلاد للانتقال إلى موازنة الأداء والبرامج
العدل: تدوير المنفذين العدول في بغداد وتقييم شامل لأداء مديريات التنفيذ
الفريق الركن قيس المحمداوي.. رؤية ومشروع أمني متكامل لرجل دولة من طراز رفيع