بعد ان فضحه ( العراق اليوم) ، مطالبات بإعتقال وزير الثروات الطبيعية في كردستان

بغداد- العراق اليوم:

أعربت النائبة عن التحالف الوطني سميرة الموسوي عن إستغرابها الشديد من "سكوت" رئيس الوزراء حيدر العبادي تجاه ما كشفته وثائق ويكليكس بعرض إقليم كوردستان بيع حقول نفطية في الاقليم الى تركيا.

 وقالت الموسوي في تصريح صحفي  اليوم الاحد إن "وثائق ويكليكس عن عرض إقليم كوردستان بيع حقول نفطية لتركيا أمر غير مشكوك بها"،مبديا إستغرابها بشدة من سكوت رئيس الوزراء عليها ،واضافت أن "هذا غير مقبول منه ومن عدم التحرك قضائياً تجاه هذا الامر الخطير".

وأضافت أن"على رئيس الوزراء أن يوجه بتشكيل لجنة للتحقيق من رئاسة الوزراء والقضاء وهيئة النزاهة بهذه الوثائق كون النفط ثروة لكل العراقيين وما طرحه الاقليم أمر مخالف للدستور ويحاسب عليه القانون".

كما طالبت الموسوي "القضاء بإصدار أمر بالقاء القبض على وزير الثروات الطبيعية آشتي هورامي كونه هو صاحب المقترح وأقر بذلك بمبررات غير مقبولة".

ونشر "العراق اليوم " بعض الوثائق السرية التي حصل  عليها لموقع ويكليكس بشان قيام وزير الموارد الطبيعية اشتي هورامي بارسال رسالة الكترونية في 19 اذار الماضي، الى وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي بيرات بيرقدار يعرض فيه ثلاث مقترحات لشراء عدد من الحقول النفطية للاقليم بمبلغ ما يقارب الـ(5) مليار دولار.

علق هنا