بغداد- العراق اليوم:
كشف وزير النفط ثامر الغضبان، عن توجه لدى الحكومة بتقليص مخصصات الموظفين. وقال الغضبان في حديث لبرنامج "المحايد"، الذي يقدمه الزميل سعدون ضمد، تابعه "العراق اليوم" إن "الرواتب زادت كثيراً عن العام الماضي نتيجة التعاقد والتعيينات، فضلاً عن إعادة منتسبين في الأجهزة الأمنية". وأضاف الغضبان الذي يشغل منصب النائب الأول لرئيس الوزراء، "لا يمكن أن تستطيع حكومة ما التعامل مع هذه الأرقام بالوضع الاقتصادي الحالي، إلا إذا تم اتخاذ إجراءات معينة، وبالفعل هناك لجنة واجتماعات مشتركة مع مجلس النواب بهذا الشأن، كنت انا حاضراً فيها مع وزير المالية وآخرين". وأكد الغضبان، أن "مرتبات الموظفين ستدفع هذا الشهر حيث أتخذ قرار فيها، وهناك وجهة نظر بالتقليص، فهناك دخل الموظفين العراقي يتكون من جزئين وهو الراتب الاسمي، وهناك المخصصات وهي التي تشكل الجزء الأعظم من المورد الشهري للموظفين، وهي متفاوتة من وزارة إلى أخرى ومن فئة إلى أُخرى"، منوهاً الى أن "الراتب الاسمي لن يتم المساس به". وأوضح الغضبان أن "الذي يجري أن التقليص سيتناول مخصصات المعيشة وغيرها بنسبة معينة، فسوف تؤجل على شكل توفير للمستقبل، وتمت المناقشة مع النواب المعنيين"، لافتاً إلى أن "مجلس الوزراء سيجري حزمة (إصلاحات) ويرسلها إلى مجلس النواب".
*
اضافة التعليق
العراق وبريطانيا يبحثان استرداد الأموال المهربة وملاحقة المتهمين بقضايا الفساد
مصادر كردية: الاتحاد الوطني يعتزم التفاوض مع الديمقراطي الكردستاني على أساس تقاسم 39 مقعداً لكل طرف
وزيرة البيئة: تحويل شركة اقتصاديات الكربون إلى مورد اقتصادي يدعم خزينة الدولة ويعزز الاقتصاد الأخضر
مستشار رئيس الوزراء: تشكيل لجنة لتهيئة البلاد للانتقال إلى موازنة الأداء والبرامج
العدل: تدوير المنفذين العدول في بغداد وتقييم شامل لأداء مديريات التنفيذ
الفريق الركن قيس المحمداوي.. رؤية ومشروع أمني متكامل لرجل دولة من طراز رفيع