بغداد- العراق اليوم: كشف الوزير السابق وائل عبد اللطيف، الاحد، عن مخالفة الحكومة المستقيلة القوانين بشأن عدم ارسال موازنة 2020 الى البرلمان، مبينا ان الحكومة استقالت في تشرين الثاني في حين تنص القوانين على ارسال الموازنة في تشرين الاول من كل عام. وقال عبد اللطيف إن “الحكومة المستقيلة وبرئاسة عادل عبد المهدي تتحمل كافة التعبات من عدم صرف الاموال الخاصة في مواجهة اكبر ازمة تواجه العراق وهي جائحة كورونا بعدم ارسالها الموازنة”. واضاف ان “القانون ينص على ارسال الموازنة بتاريخ 10 من تشرين الاول من كل عام الى مجلس النواب وعدم تأخيرها مطلقا للسماح الى البرلمان دراستها واجراء التعديل اللازم من اجل التصويت عليها”. واوضح ان “عبد المهدي قدم استقالته بتاريخ 29 تشرين الثاني ما يعني مرور شهر ونصف الشهر على ارسال مسودة القانون”، متسائلا عن “عدم ارسال الموازنة رغم اكتمالها في مجلس الوزراء الى البرلمان
*
اضافة التعليق
العراق وبريطانيا يبحثان استرداد الأموال المهربة وملاحقة المتهمين بقضايا الفساد
مصادر كردية: الاتحاد الوطني يعتزم التفاوض مع الديمقراطي الكردستاني على أساس تقاسم 39 مقعداً لكل طرف
وزيرة البيئة: تحويل شركة اقتصاديات الكربون إلى مورد اقتصادي يدعم خزينة الدولة ويعزز الاقتصاد الأخضر
مستشار رئيس الوزراء: تشكيل لجنة لتهيئة البلاد للانتقال إلى موازنة الأداء والبرامج
العدل: تدوير المنفذين العدول في بغداد وتقييم شامل لأداء مديريات التنفيذ
الفريق الركن قيس المحمداوي.. رؤية ومشروع أمني متكامل لرجل دولة من طراز رفيع