بغداد- العراق اليوم:
وصف القيادي في جبهة الانقاذ والتنمية اثيل النجيفي، الثلاثاء، بيان القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي الأخير بـ”العاجز والبائس”.
وقال النجيفي ان “بيان القائد العام للقوات المسلحة يوم امس عاجز وبائس، ولم يتعدى تحميل المسؤولية للفصائل الموالية لايران من عواقب استهدافها للمصالح الامريكية، وتحميل امريكا من عواقب استهدافها للفصائل”، متسائلاً عن “واجب القوات المسلحة التي يقودها؟”.
وعلق رئيس الوزراء المستقيل عادل عبدالمهدي، الاثنين، على استهداف القواعد العسكرية العراقية والممثليات الاجنبية في العراق، فيما حذر من “مغبة القيام باعمال حربية غير مرخصة”.
وقال عبدالمهدي إن “الأعمال اللاقانونية في استهداف القواعد العسكرية العراقية أو الممثليات الأجنبية هو استهداف للسيادة العراقية وتجاوز على الدولة، وسنتخذ كل الإجراءات الممكنة لملاحقة الفاعلين ولمنعهم من القيام بهذه الأعمال”.
وأضاف، “نتابع بقلق المعلومات التي ترصدها قواتنا من وجود طيران غير مرخص به بالقرب من مناطق عسكرية، ونحذر من مغبة القيام باعمال حربية مضادة مدانة وغير مرخص بها، كونها تعتبر تهديدا لأمن المواطنين وانتهاكا للسيادة ولمصالح البلاد العليا”.
وشدد عبدالمهدي على، أن “تتوجه الجهود لمحاربة داعش وبسط الامن والنظام ودعم الدولة والحكومة والتصدي لوباء كورونا”، داعياً إلى “وقف الخروقات والأعمال الانفرادية واحترام الجميع للقوانين والسيادة العراقية”.
*
اضافة التعليق
العراق وبريطانيا يبحثان استرداد الأموال المهربة وملاحقة المتهمين بقضايا الفساد
مصادر كردية: الاتحاد الوطني يعتزم التفاوض مع الديمقراطي الكردستاني على أساس تقاسم 39 مقعداً لكل طرف
وزيرة البيئة: تحويل شركة اقتصاديات الكربون إلى مورد اقتصادي يدعم خزينة الدولة ويعزز الاقتصاد الأخضر
مستشار رئيس الوزراء: تشكيل لجنة لتهيئة البلاد للانتقال إلى موازنة الأداء والبرامج
العدل: تدوير المنفذين العدول في بغداد وتقييم شامل لأداء مديريات التنفيذ
الفريق الركن قيس المحمداوي.. رؤية ومشروع أمني متكامل لرجل دولة من طراز رفيع