بغداد- العراق اليوم:
أصدرت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد، الجمعة، بياناً أكدت فيه أن وزارة الخارجية الأمريكية أمرت موظفيها في بغداد وأربيل بمغادرة العراق.
وذكرت السفارة في بيان تلقته /المعلومة/، أنه “نظراً لمجموعة من الظروف الأمنية وإجراءات السفر المقيدة نتيجة لوباء كورونا COVID-19، أمرت وزارة الخارجية برحيل موظفي الحكومة الأمريكية المعينين في السفارة الأمريكية في بغداد ومركز بغداد للدعم الدبلوماسي، والقنصلية الأمريكية العامة في أربيل”.
وأضاف البيان، أن “خدمات التأشيرات في بغداد وأربيل ما زالت معلقة”، مشيراً الى أن “الحكومة الأمريكية لديها قدرة محدودة على تقديم خدمات الطوارئ لمواطني الولايات المتحدة في العراق”.
ولفت البيان الى أن “سفارة الولايات المتحدة في بغداد ما زالت مغلقة لخدمة المراجعين، بحيث يمكن لمواطني الولايات المتحدة في إقليم كردستان العراق الذين يحتاجون إلى خدمات الطوارئ التواصل عبر البريد الالكتروني [email protected]، كما يمكن لمواطني الولايات المتحدة في مناطق العراق المختلفة التواصل عبر البريد اللالكتروني [email protected] للحصول على المساعدة الطارئة”.
وتابع، أنه “من الإجراءات الواجب اتخاذها، مغادرة العراق من خلال الرحلات التجارية بأسرع وقت ممكن
*
اضافة التعليق
العراق وبريطانيا يبحثان استرداد الأموال المهربة وملاحقة المتهمين بقضايا الفساد
مصادر كردية: الاتحاد الوطني يعتزم التفاوض مع الديمقراطي الكردستاني على أساس تقاسم 39 مقعداً لكل طرف
وزيرة البيئة: تحويل شركة اقتصاديات الكربون إلى مورد اقتصادي يدعم خزينة الدولة ويعزز الاقتصاد الأخضر
مستشار رئيس الوزراء: تشكيل لجنة لتهيئة البلاد للانتقال إلى موازنة الأداء والبرامج
العدل: تدوير المنفذين العدول في بغداد وتقييم شامل لأداء مديريات التنفيذ
الفريق الركن قيس المحمداوي.. رؤية ومشروع أمني متكامل لرجل دولة من طراز رفيع