بغداد- العراق اليوم:
يعتزم مرشحون فائزون في الانتخابات البرلمانية التي أجريت في 2018، إعلان تجمع لهم قريباً، هدفه استرجاع “حقوقهم” التي يتهمون كتلهم وأحزابهم السياسية بسلبها، اضافة الى تحركهم لمقاضاة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي. واكد صافي الشمري (احد المرشحين الفائزين)، أن التجمع سيتم الإعلان عنه من بغداد ويضم عدداً من المرشحين الفائزين في الانتخابات البرلمانية العراقية، مشيراً إلى أن “المرشحين سيتحركون بشكل مكثف على القضاء العراقي العادل والمحاكم المختصة لاسترجاع حقوقهم القانونية التي سلبتها الاحزاب السياسية”، حسب قوله. واضاف ان “المرشحين الفائزين يعتزمون كشف الأسماء والجهات التي وقفت ضدهم ومنعتهم من الحصول على مقاعدهم النيابية لهذه الدورة، إلى جانب مقاضاة رئاسة البرلمان”. وبين ان “المرشحين الذين سيشاركون في إعلان التجمع هم كل من محمود القيسي (بدلاً من آلا الطالباني) وزينب الهيتي (بدلاً من محمد الكربولي)، ونوران عبد الأمير (بدلاً من عمار الشبلي)، وعبد الرحمن الكبيسي (بدلاً عن ابتسام الدرب)، ونجاة الطائي (بدلاً عن مضر الكروي)، وصافي الشمري (بدلاً عن هوازن الشمري)”.
*
اضافة التعليق
العراق وبريطانيا يبحثان استرداد الأموال المهربة وملاحقة المتهمين بقضايا الفساد
مصادر كردية: الاتحاد الوطني يعتزم التفاوض مع الديمقراطي الكردستاني على أساس تقاسم 39 مقعداً لكل طرف
وزيرة البيئة: تحويل شركة اقتصاديات الكربون إلى مورد اقتصادي يدعم خزينة الدولة ويعزز الاقتصاد الأخضر
مستشار رئيس الوزراء: تشكيل لجنة لتهيئة البلاد للانتقال إلى موازنة الأداء والبرامج
العدل: تدوير المنفذين العدول في بغداد وتقييم شامل لأداء مديريات التنفيذ
الفريق الركن قيس المحمداوي.. رؤية ومشروع أمني متكامل لرجل دولة من طراز رفيع