بغداد- العراق اليوم: كتب عضو كتلة المستقبل في مجلس النواب، سركوت شمس الدين، في صفحته على موقع تويتر، انه هناك جزء قليل من البيشمركة المحرومين من يستقون كل الاحترام.
واعتبر شمس الدين، ان عدد كبير من البيشمركة هم مسلحين تابعين لاحزاب ومرتزقة يستخدموهم ابناء البارزاني و الطالباني لحماية ثروتهم.
وتدور خلافات سياسية بين نواب اكراد ورئيس اقليم كردستان نيجرفان بارزاني حول طريقة ادارة الاقليم من قبل بارزاني، وحول ازمة كركوك.
وفي السياق نفسه، كشف شمس الدين في ايلول الماضي، عن وجود 140عنصر بيشمركة يستغلون من قبل حزبي الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستانيين، إن هنالك 200 ألف عنصر مسجل ضمن تشكيلات وزارة البيشمركة، موزعين على قوات 70، التابعة للاتحاد الوطني الكردستاني، و80، التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني ويستلمون رواتب شهرية.
وأضاف، أن العدد الحقيقي للعناصر المتواجدين في مقراتهم 60 ألفا فقط، والبقية 140 ألف، يتقاضون رواتب فضائية أو تعطيهم الأحزاب رواتب مقابل استخدامهم في الانتخابات لأغراض التصويت لهم، مبيناً أن الحزبين الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستانيين هما من يدير هذا الامر.
*
اضافة التعليق
العراق وبريطانيا يبحثان استرداد الأموال المهربة وملاحقة المتهمين بقضايا الفساد
مصادر كردية: الاتحاد الوطني يعتزم التفاوض مع الديمقراطي الكردستاني على أساس تقاسم 39 مقعداً لكل طرف
وزيرة البيئة: تحويل شركة اقتصاديات الكربون إلى مورد اقتصادي يدعم خزينة الدولة ويعزز الاقتصاد الأخضر
مستشار رئيس الوزراء: تشكيل لجنة لتهيئة البلاد للانتقال إلى موازنة الأداء والبرامج
العدل: تدوير المنفذين العدول في بغداد وتقييم شامل لأداء مديريات التنفيذ
الفريق الركن قيس المحمداوي.. رؤية ومشروع أمني متكامل لرجل دولة من طراز رفيع