بغداد- العراق اليوم:
كشف شاسوار عبد الواحد، رئيس حراك "الجيل الجديد" عبر لقاء متلفز، معلومات تفيد بان حصيلة حزبين كرديين في الشهر الواحد تصل لــ 200 مليون دولار من ايرادات الكمرك الحدودية .
وأكد عبد الواحد خلال اللقاء، ان المسؤول الاول عن نهب ثروات الاقليم هم حزب الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي"، مبينا ان الطبقة السياسية تقوم وبطرق غير قانونية بتصدير اكثر من 450 الف برميل يوميا، وتبلغ الايرادات في الشهر الواحد من 300 الى 500 مليون دولار من صادرات النفط, ولانعلم كيف واين تذهب هذه الاموال" .
واضاف قائلا "ان عائدات النفط لايستلم منها الشعب الكردي ولاحكومة بغداد شيئا"، مستغربا كيف ان حكومة بغداد صامتة عن كل ما يحدث، رغم الخلاف بينهم؟ .
الجدير بالذكر ان عبد الواحد يعد من ابرز المعارضين لـ حكومة كردستان، وكان قد أصدر القضاء في إقليم كردستان، أمرا بإلقاء القبض عليه.
وأفرجت السلطات، عنه بعدما قبضت عليه على خلفية دعوى قضائية بتهمة "تهديد" أعضاء في برلمان الإقليم، اتهموه "بتصويرهم بشقق استأجرها لهم وهددهم بنشر تلك الصور".
*
اضافة التعليق
العراق وبريطانيا يبحثان استرداد الأموال المهربة وملاحقة المتهمين بقضايا الفساد
مصادر كردية: الاتحاد الوطني يعتزم التفاوض مع الديمقراطي الكردستاني على أساس تقاسم 39 مقعداً لكل طرف
وزيرة البيئة: تحويل شركة اقتصاديات الكربون إلى مورد اقتصادي يدعم خزينة الدولة ويعزز الاقتصاد الأخضر
مستشار رئيس الوزراء: تشكيل لجنة لتهيئة البلاد للانتقال إلى موازنة الأداء والبرامج
العدل: تدوير المنفذين العدول في بغداد وتقييم شامل لأداء مديريات التنفيذ
الفريق الركن قيس المحمداوي.. رؤية ومشروع أمني متكامل لرجل دولة من طراز رفيع