بغداد- العراق اليوم: حذر النائب والوزير السابق باقر جبر الزبيدي، الخميس، الكرد والسنة من فقدان منصبي رئاستي الجمهورية والبرلمان بسبب تدخل بعض القيادات بمنصب رئيس الوزراء، مهدد بالقول: “قد اعذر من انذر”. وقال الزبيدي في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إنه “في الوقت الذي يتنعم به (الإقليم) بعائدات آبار النفط الموجودة هناك ولم يتم تسليم عائدات تصدير نفط الشمال الى الحكومة الإتحادية لغاية اللحظة حسب الدستور”. وأضاف، أنه “في ذات الوقت يحصل الإقليم على عائدات نفط الجنوب العراقي “بنسبة 12,6 ” من صافي الموازنة العامة للدولة فيما يحترم الجنوب (البقرة الحلوب) الدستور وتحرم المناطق في غرب وجنوب ووسط العراق من عائدات نفط الشمال”. وأشار الزبيدي إلى أن “تدخل بعض زعماء الطوائف والقوميات بإختيار منصب رئيس الوزراء وصلاحياته مخالف للدستور؛ فعلى جميع السياسيين (كرد وسنة) أن يعوا خطورة تصرفاتهم وربما ستكون مناصب رئاستا الجمهورية والنواب والوزارات كافة من صلاحيات “الكتلة الأكبر” والأغلبية السكانية وقد أعذر من أنذر”.
*
اضافة التعليق
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية
التربية والاتصالات تبحثان إطلاق منظومة إلكترونية مؤمنة لإدارة الأسئلة الامتحانية
العراق والكويت يؤكدان تعزيز التعاون الثنائي ودعم أمن واستقرار المنطقة
العراق وبريطانيا يبحثان استرداد الأموال المهربة وملاحقة المتهمين بقضايا الفساد