بغداد- العراق اليوم:
أكد الاتحاد الوطني الكردستاني، رفضه التصويت على وزراء كرد لا يمثلون الحزب في حكومة محمد علاوي، فيما أشار إلى أن الأخير أبدى مواقف إيجابية من ملف عودة البيشمركة إلى كركوك. وقالت النائب عن الحزب ريزان الشيخ دلير إن “الحديث عن تخلي الكتل الشيعية عن استحقاقاتها في الحكومة، غير صحيح”. وأضافت، أن “تحالف سائرون لم يتخلَ عن استحقاقاته في حكومة عبد المهدي”، مؤكدة أن “محمد علاوي قد أختير لتشكيل الحكومة من قبل البيت الشيعي على أساس المحاصصة”. ورأت، أن “حكومة محمد علاوي ستكون حكومة شيعية فقط، في حال مررت بطريقة منفردة”، موضحة أن “رئيس البرلمان محمد الحلبوسي يريد الحصول على وزارات ضمن كابينة محمد علاوي للحفاظ على مصالحه”. وشددت الشيخ دلير، على أن “الاتحاد الوطني لن يصوت على وزراء كرد من خارج الحزب”. من جانب آخر، أكدت الشيخ دلير، أن “رئيس الوزراء المكلف أبدى مواقف إيجابية حول ملف عودة قوات البيشمركة إلى كركوك”، مشيرة إلى ضرورة “عودة البيشمركة مع قوات الحكومة إلى المناطق المتنازع عليها”.
*
اضافة التعليق
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية
التربية والاتصالات تبحثان إطلاق منظومة إلكترونية مؤمنة لإدارة الأسئلة الامتحانية
العراق والكويت يؤكدان تعزيز التعاون الثنائي ودعم أمن واستقرار المنطقة
العراق وبريطانيا يبحثان استرداد الأموال المهربة وملاحقة المتهمين بقضايا الفساد