بغداد- العراق اليوم: كشف نائب رئيس الوزراء السابق بهاء الأعرجي، الاربعاء، أن رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي ابلغ الكتل السياسية بعدم بقائه في المنصب "دقيقة واحدة" بعد 30 يوما، مشيرا الى أن رئيس الجمهورية برهم صالح سيحل محله وفق الدستور. وقال الاعرجي في تغريدة له على موقع تويتر، "بعد أن إلتقى يوم أمس رئيس الوزراء المكلف بالمستقيل، أبلغ الثاني الكتل السياسية بأنه لن يستمر في منصبه ولو لدقيقة واحدة بعد مرور ٣٠ يوماً من تأريخ التكليف". واضاف الاعرجي، أنه "بذلك يحل رئيس الجمهورية محله وفقاً للمادة ٨١ من الدستور"، معتبرا أن "هذه وسيلةٌ للضغط على تلك الكتل لقبول منهجية علاوي بالإصلاح" ومن الجدير بالدكر أن عبد المهدي كان قد قال ذات الكلام قبل تكليف محمد توفيق علاوي، حين أعلن في جلسة اجتماع مجلس الوزراء " انه لن يبقى دقيقة واحدة، حال تكلف رئيس للوزراء"! لكن عبد المهدي لم يغادر المنصب رغم مرور ثلاثة اسابيع على تكليف علاوي، بل فن عبد المهدي صادق على اتفاقات خطيرة وأصدر قرارات مهمة، وهو بحكم وموقع المستقبل!
*
اضافة التعليق
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية
التربية والاتصالات تبحثان إطلاق منظومة إلكترونية مؤمنة لإدارة الأسئلة الامتحانية
العراق والكويت يؤكدان تعزيز التعاون الثنائي ودعم أمن واستقرار المنطقة
العراق وبريطانيا يبحثان استرداد الأموال المهربة وملاحقة المتهمين بقضايا الفساد