بغداد- العراق اليوم: قال القيادي في جبهة الإنقاذ، اثيل النجيفي، اليوم الثلاثاء، ان هناك من القادة السنة من يطالب بـ’’حصته من الفساد’’، من حكومة محمد توفيق علاوي. وغرد النجيفي على ’’تويتر’’، قائلاً: "السنة الذين يطالبون حكومة علاوي بحصة .. إنما يطالبون بحصتهم من الفساد والمنافع الشخصية". وأضاف ان "جمهور السنة كما هو جمهور الشيعة يريدون انتخابات نزيهة وقانوناً يستحصلون به حقوقهم ولن يجنوا فائدة من حصول فاسد على منصب ليوزع منافعه على المنافقين من حوله". وفي وقت سابق، كشف رئيس كتلة بيارق الخير، محمد الخالدي، عن شرطين وضعهما رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، امام الكتل السياسية باختيار كابينته الوزارية، مبينا أنه حدد النزاهة والكفاءة، كشرطين اساسين باختيار وزراءه. وقال الخالدي، في تصريح صحفي، إن "رئيس الوزراء المكلف أعلن خلال اجتماعاته مع الكتل رفضه مشاركة القوى السياسية والأحزاب في اختيار كابينته الوزارية"، مبينا أن "علاوي وضع شرطين في اختيار المرشحين بنفسه لكابينته الوزارية بالاعتماد على النزاهة والكفاءة".
*
اضافة التعليق
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية
التربية والاتصالات تبحثان إطلاق منظومة إلكترونية مؤمنة لإدارة الأسئلة الامتحانية
العراق والكويت يؤكدان تعزيز التعاون الثنائي ودعم أمن واستقرار المنطقة
العراق وبريطانيا يبحثان استرداد الأموال المهربة وملاحقة المتهمين بقضايا الفساد