بغداد- العراق اليوم:
أعلنت وزير الزارعة والموارد المائية في حكومة اقليم كردستان بيكرد طالباني، الخميس، ان وفداً من الوزارة سيزور بغداد للتفاوض على صرف المستحقات المالية لفلاحي الاقليم عن تسويق محصول الحنطة.
وقالت طالباني في تصريح للصحفيين من امام مبنى برلمان الاقليم، ان “وفداً من وزارة الزراعة سيزور بغداد خلال الاسبوعين المقبلين بشأن موضوع المستحقات المالية للفلاحين من اقليم كردستان”.
واوضحت ان “الوزارة كانت قد زودت وفد حكومة الاقليم المفاوض للحكومة الاتحادية بملف يتعلق بمستحقات الفلاحين، وأدرجه الوفد ضمن حزمة برنامجه”.
وكانت بغداد قد أرسلت العام الماضي 51 مليار دينار الى الاقليم كدفعة لمستحقات الفلاحين.
يشار الى ان العشرات من الفلاحين تظاهروا يوم الاثنين (27 كانون الثاني 2020)، أمام مبنى برلمان اقليم كردستان في مدينة اربيل احتجاجاً على عدم صرف الحكومة الاتحادية مستحاقتهم المالية عن محصول الحنطة.
وطالب المتظاهرون حكومة وبرلمان الاقليم بتشكيل لجنة مشتركة للتفاوض مع الحكومة الاتحادية لصرف ما تبقى من مستحقاتهم. كلمات المفتاح:
*
اضافة التعليق
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية
التربية والاتصالات تبحثان إطلاق منظومة إلكترونية مؤمنة لإدارة الأسئلة الامتحانية
العراق والكويت يؤكدان تعزيز التعاون الثنائي ودعم أمن واستقرار المنطقة
العراق وبريطانيا يبحثان استرداد الأموال المهربة وملاحقة المتهمين بقضايا الفساد