بغداد- العراق اليوم:
أكد النائب والمرشح السابق لرئاسة الحكومة محمد شياع السوداني، الاحد، ان العراق في مرحلة الدخول إلى المجهول حيث الفوضى العارمة وغياب الدولة ومؤسساتها وضعف أو انعدام تطبيق القانون. وقال السوداني، الذي رشحته كتلة البناء» لمنصب رئيس الوزراء بدلاً عن عبد المهدي، إن "حالة الانسداد السياسي ما زالت هي سمة المشهد العام حيث الكتل السياسية عاجزة عن إنتاج توافق يفضي إلى تشكيل حكومة جديدة"، مبيناً أن "السبب في ذلك يعود إلى تمسك الأطراف بقناعاتها الخاصة، وتغليب مصالحها على مصلحة الوطن". وعدّ السوداني أن"العامل الخارجي، خصوصاً بعد التطورات الأخيرة، يبقى حاضراً في اختيار رئيس الحكومة الجديد". وبشأن رؤيته لكيفية الخروج من الأزمة الحالية يقول السوداني: "في تقديري أن الخروج من هذه الأزمة يقع بالدرجة الأساس على عاتق الكتل السياسية، من خلال الجلوس على طاولة الحوار والخروج بتوافق على تشكيل حكومة تحدد لها مهمة إنفاذ القانون وبسط الأمن وتهيئة الأجواء لإجراء انتخابات مبكرة"
*
اضافة التعليق
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية
التربية والاتصالات تبحثان إطلاق منظومة إلكترونية مؤمنة لإدارة الأسئلة الامتحانية
العراق والكويت يؤكدان تعزيز التعاون الثنائي ودعم أمن واستقرار المنطقة
العراق وبريطانيا يبحثان استرداد الأموال المهربة وملاحقة المتهمين بقضايا الفساد