بغداد- العراق اليوم:
دعت لجنة النزاهة النيابية، الاحد، الحكومة الى منع سفر جميع الوزراء المستحوبين، والمحالين الى الاستجواب من قبل البرلمان ولم يستحوبوا بسبب استقالة وئيس الحكومة عادل عبد المهدي، مبينة ان اللجنة المشكلة في التحقيق بملفات وزارة الكهرباء توصلت الى خيوط مهمة. وقالت عضو اللجنة عالية نصيف ان “رئيس الحكومة مطالب باصدار قرار منع سفر اي وزير تثار حوله شبهات فساد او تم قبول استجوابه من قبل البرلمان لحين التاكيد من صحة الادعاءات، مثل وزير الكهرباء ووزير النفط ووزير النقل وغيرهم”. واضافت نصيف، ان ”اللجنة النيابية بشان وزارة الكهرباء توصلت الى خيوط مهمة وستقدمها الى القضاء فيما توجد معلومات بشان تقديم وزير الكهرباء لؤي الخطيب عقود لصالح نواب للسكوت عنه بملفات الفساد، ونفس الشيء يقال ايضاً عن وزير النفط ثانر الغضبان المحال الى الاستحواب، لكن الإستجواب أوقف بسبب استقالة رئيس الحكومة عادل عبد المهدي”. واوضحت ان “اقالة الحكومة وتحولها الى تصريف اعمال حال دون اكمال الاستجواب لجميع الوزراء المحالين الى الاستجواب في حين سيتم تحويل كل الملفات الى القضاء لاتخاذ الاجراء اللازم”.
*
اضافة التعليق
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية
التربية والاتصالات تبحثان إطلاق منظومة إلكترونية مؤمنة لإدارة الأسئلة الامتحانية
العراق والكويت يؤكدان تعزيز التعاون الثنائي ودعم أمن واستقرار المنطقة
العراق وبريطانيا يبحثان استرداد الأموال المهربة وملاحقة المتهمين بقضايا الفساد