بغداد- العراق اليوم:
كشفت مصدر سياسي مطلع على أن اللقاءات بين المسؤولين الأميركيين وقادة حكومة إقليم خلال اليومين الماضيين ركزتا على مجموعة نقاط. وقال المصدر إن "وفوداً عسكرية وسياسية أميركية التقت بكل من رئيس الإقليم، نيجيرفان بارزاني، ورئيس الحكومة، مسرور بارزاني، ونائبه، لبحث ملف التواجد الأميركي داخل العراق والإقليم أيضا". وأضاف أنه "تم بحث عملية استمرار الدعم الكردي لبقاء القوات الأميركية، ورفض انسحابها أو الغاء الاتفاقية الأمنية والتعاون في مجال انشاء 4 قواعد عسكرية من بينها قاعدة الحرير في اقليم كردستان". وأشار إلى أنه "تم بحث تعزيز العلاقات الدبلوماسية وأيضا التعاون في المجال السياسي والاقتصادي والاسراع بافتتاح أكبر قنصلية أميركية في العالم في مدينة أربيل". وفي السياق، قال رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان البارزاني، إن قرار البرلمان العراقي بإخراج القوات الأمريكية من العراق لم يكن قراراً جيداً فهو اتخذ من قبل الكتلة الشيعية فقط دون التشاور مع المكونات الرئيسة الأخرى في البلاد".
*
اضافة التعليق
الحبس الشديد خمس سنوات بحق يزن مشعان الجبوري بتهمة النصب والاحتيال والاستيلاء على 41 مليار دينار
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية
التربية والاتصالات تبحثان إطلاق منظومة إلكترونية مؤمنة لإدارة الأسئلة الامتحانية
العراق والكويت يؤكدان تعزيز التعاون الثنائي ودعم أمن واستقرار المنطقة