بغداد- العراق اليوم:
أكد النائب عن التحالف الكردستاني سليم همزة، الخميس، أن حكومة إقليم كردستان لا تؤيد إخراج القوات الأمريكية والتحالف الدولي من العراق.
وقال همزة إن “الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل بقائها في العراق كونها تعمل على بناء اكبر مطار عسكري في قاعدة عين الأسد في محافظة الانبار”، لافتا إلى إن “تصويت مجلس النواب على قرار إخراج القوات الأمريكية حصل من طرف واحد فقط وليست جميع المكونات مؤيدة لذلك القرار”.
وأضاف أن “إقليم كردستان غير مؤيد لإخراج القوات الأمريكية من اربيل أو من عموم محافظات العراق كون القيادات الكردية ترى وجود حاجة لبقاء قوات التحالف الدولي بسبب خطر الإرهاب وعصابات داعش”، مبينا أن “التحالف الدولي علق عملياته التدريبية لقوات البيشمركة بعد قرار الحكومة العراقية بإيقاف عمل التحالف داخل العراق”.
وكان مجلس النواب قد صوت، في وقت سابق، على قرار إنهاء التواجد الأمريكي في العراق بعد قصفه لمواقع الحشد الشعبي واغتيال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس والفريق قاسم سليماني
*
اضافة التعليق
الحبس الشديد خمس سنوات بحق يزن مشعان الجبوري بتهمة النصب والاحتيال والاستيلاء على 41 مليار دينار
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية
التربية والاتصالات تبحثان إطلاق منظومة إلكترونية مؤمنة لإدارة الأسئلة الامتحانية
العراق والكويت يؤكدان تعزيز التعاون الثنائي ودعم أمن واستقرار المنطقة