بغداد- العراق اليوم: كشف مصدر مسؤول، الاربعاء، ان بعض السفارات تفكر بنقل انشطتها الى اربيل بدلا من بغداد، فيما اشار الى ان واشنطن تبحث عدة خيارات للرد على استهداف سفارتها بالعراق. وقال المصدر ان "بعض السفارات تفكر من بنقل أنشطتها إلى أربيل بدلاً من بغداد، على اعتبار أن المنطقة الخضراء لم تعد آمنة ويمكن إعادة اقتحامها في أي وقت"، مبينا ان "هناك مخاوف من إقدام الولايات المتحدة على خطوات تصعيدية أكبر". واضاف "هناك معلومات عن أن واشنطن تبحث عدة خيارات للرد على استهداف سفارتها". فيما كشف مصدر عسكري أن "عدة قواعد تستضيف القوات الأميركية دخلت حالة تأهب تحسباً لاعتداءات بعد الاحداث التي شهدتها السفارة الاميركية امس"، موضحاً أن "قواعد التاجي والمطار والحبانية وعين الأسد والقصور الرئاسية في الموصل وموقع البرجسية في البصرة وقاعدة بلد في صلاح الدين والرستمية جنوب بغداد في حالة تأهب". ولفت إلى أن "القوات الموجودة في تلك القواعد بالغالب لا تمتلك وسائل هجومية بل دفاعية، لكن مهمة التأمين بيد الجيش، خصوصاً في المحيط الخارجي للقواعد"، مضيفا انه "تم حصر دخول الأرتال والسيارات بالجيش العراقي فقط".
*
اضافة التعليق
الحبس الشديد خمس سنوات بحق يزن مشعان الجبوري بتهمة النصب والاحتيال والاستيلاء على 41 مليار دينار
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية
التربية والاتصالات تبحثان إطلاق منظومة إلكترونية مؤمنة لإدارة الأسئلة الامتحانية
العراق والكويت يؤكدان تعزيز التعاون الثنائي ودعم أمن واستقرار المنطقة