بغداد- العراق اليوم:
اعلنت وزارة الخارجية انها تتابع ما تشهده السفارة الاميركية من تجمهر متظاهرين أمام بوابتها، مؤكدة على التزامها بحفظ حرمة البعثات الدبلوماسية انسجاما مع إتفاقـية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.
وذكرت للخارجية في بيان ان " وزارة الخارجية تتابع عن كثب ما تشهده سفارة الولايات المتحدة الأميركية من تجمهر متظاهرين أمام بوابتها؛ احتجاجا على القصف الذي تعرضت له قطعات من الحشد الشعبي، وما أسفر عنه من ضحايا بين شهيد وجريح".
واضافت، ان الوزارة "تؤكد أن البعثات الدبلوماسية العاملة على أرض العراق محط احترام وتقدير عال، وأن الوزارة ملتزمة بحفظ حرمتها انسجاما مع اتفاقـية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، وضرورة عدم تعريض أمنها للخطر".
واوضحت، ان "رئيس الوزراء دعا الجميع إلى المغادرة فورا بعيدا عن هذه الأماكن، وشدد على أن أي اعتداء، أو استفزاز للسفارات، والممثليات الأجنبية هو فعل ستمنعه القوات الأمنية بصرامة، ويعاقب عليه القانون بأشد العقوبات"
*
اضافة التعليق
الحبس الشديد خمس سنوات بحق يزن مشعان الجبوري بتهمة النصب والاحتيال والاستيلاء على 41 مليار دينار
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية
التربية والاتصالات تبحثان إطلاق منظومة إلكترونية مؤمنة لإدارة الأسئلة الامتحانية
العراق والكويت يؤكدان تعزيز التعاون الثنائي ودعم أمن واستقرار المنطقة