بغداد- العراق اليوم:
أعلنت لجنة التعويضات التابعة للأمم المتحدة والتي تشرف على مطالبات التعويض الناجمة عن غزو حكومة النظام البائد للكويت ، الثلاثاء، انها دفعت مبلغ 270 مليون دولار تعويضات لشركة النفط الكويتية . وذكرت وكالة الاسوشيتد برس في تقرير عن لجنة التعويضات ومقرها جنيف قولها إن “هذه الدفعة قد اوصلت مبلغ التعويضات الى مبلغ 48.7 مليار دولار تم دفعها العراق للكويت لغاية الان”. واضافت “يجب على العراق حاليًا تخصيص 1.5٪ من عائدات صادرات النفط لصندوق التعويضات ويتم سداد المدفوعات مرة واحدة كل ثلاثة أشهر”. وتابعت أنه “أما المطالبة المتبقية، والتي تتضمن آخر دفعة ، فتأتي الى مؤسسة البترول الكويتية، حيث لا يزال يتعين دفع حوالي 3.7 مليار دولار من مطالبتها البالغة 14.7 مليار دولار عن خسائر إنتاج النفط والمبيعات الناتجة عن الأضرار التي لحقت بحقول النفط في البلاد نتيجة الغزو
*
اضافة التعليق
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني
فؤاد حسين يرسم ملامح “الأمن الإقليمي الجديد”: تنسيق واسع مع الجوار وزيارة قريبة لدمشق
تفاصيل اعتقال محافظ صلاح الدين الأسبق
ماجد شنكالي يحذر من رفع الدولار: ضرب للطبقة الفقيرة والمتوسطة وتوسّع في الفجوة السعرية