بغداد- العراق اليوم:
لوّح النائب عن محافظة واسط، يوسف الكلابي، بإمكانية قطع امدادات النفط من المحافظة، عن محطة الزبيدية الغازية، في معرض تسجيله اعتراضات شديدة على طريقة إدارة ملف النفط وواردات إقليم كردستان. وتوعّد الكلابي، وهو عضو في لجنة النزاهة عن ائتلاف النصر، بإعداد “موازنة صارمة عام 2020 يتم فيها التدقيق (حتى على الدينار) منتقداً الصيغة التي يجري فيها التعامل مع اقليم كردستان”. وأضاف “إقليم كردستان لا يسلم عائدات المنافذ الحدودية، ولا الضرائب والرسوم التي يجبيها من المواطنين، بينما قامت محافظة واسط -التي لا تتجاوز ميزانيتها 60 ملياردينار- بتسليم وزارة المالية 170 مليار دينار عن الرسوم والضرائب لسنة 2018، كما ترفد الميزانية الاتحادية بـ 350 الف برميل” داعياً إلى “اعداد اتفاق أكثر عدالة حول الميزانية وتوزيع الثروات تتساوى فيه المحافظات والمواطنون في الإقليم والمحافظات غير المنتظمة”.
*
اضافة التعليق
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني
فؤاد حسين يرسم ملامح “الأمن الإقليمي الجديد”: تنسيق واسع مع الجوار وزيارة قريبة لدمشق
تفاصيل اعتقال محافظ صلاح الدين الأسبق
ماجد شنكالي يحذر من رفع الدولار: ضرب للطبقة الفقيرة والمتوسطة وتوسّع في الفجوة السعرية