الوطني والقوى يجتمعان اليوم لبحث تسوية متعثرة

بغداد- العراق اليوم:

قالت النائبة عن تحالف القوى العراقية انتصار الجبوري، الاثنين، ان اجتماعا سيعقد مساء اليوم في منزل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بين زعماء التحالف والتحالف الوطني، لافتة الى ان الاجتماع سيتضمن موقف التحالف الوطني من بعض الطروحات الموجودة لدى قيادات تحالف القوى لحسم الامر بالمشاركة بالتسوية من عدمها.

وقالت الجبوري ان "هناك بعض اطراف تحالف القوى العراقية مازالت متسمكة بموقفها الرافض للتسوية، في وقت ان باقي اطراف التحالف تسعى جاهدة لاستكمال ورقة تسوية المكون السني بغية عرضها على باقي الاطراف السياسية".

واضافت الجبوري، ان "اجتماعا سيعقد مساء اليوم في منزل رئيس مجلس النواب والقيادي بالتحالف سليم الجبوري بحضور اغلب قيادات القوى مع ممثلي التحالف الوطني"، مبينة ان "تحالف القوى سيطرح في الاجتماع رؤيته والنقاط التي يشعر انها ضرورية لانجاح التسوية وبيان موقف وتفاعل التحالف الوطني مع تلك النقاط ومن خلالها ستتضح الصورة بالمضي بالتسوية من عدمها".

واوضحت الجبوري، ان "ملف النازحين وبعض القوانين التي نشعر انها مهمة وضرورية كالمساءلة والعدالة وغيرها ستكون ضمن طروحات تحالف القوى بالاجتماع، بغية ايجاد ضمانات حقيقية لايجاد حلول لها قبل المضي باي تسوية".

وبشأن مشاركة زعيم ائتلاف متحدون اسامة النجيفي بالاجتماع، بينت الجبوري أن "النجيفي كان موجودا بحسب علمنا حتى يوم امس في بغداد، بالتالي فان حضوره للاجتماع امر متوقع لكن لم يحسم بشكل نهائي".

يذكر ان تحالف القوى العراقية عقد الاثنين (12 كانون الاول 2016) اجتماعا في منزل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بحضور عدد من القيادات السياسية والرموز الدينية والعشائرية للمكون السني، فيما ارجأ حسم موقفه بالتسوية الى مابعد عطلة اعياد رأس السنة الميلادية.

علق هنا