بغداد- العراق اليوم:
اعلنت النائبة عالية نصيف، السبت، أنها ستوجه سؤالا برلمانيا الى وزير الكهرباء لؤي الخطيب يتضمن عدة أمور بعضها يتعلق بعقد (فريم 6) ومحطة المسيب، مؤكدة هدر اكثر من 99 مليون دولار. وقالت نصيف في بيان صحفي اليوم ان "من المؤسف ان رد السيد الوزير على بياننا السابق كان عبارة عن دوران حول الموضوع وتجنب الحديث عن جوهر القضية وحقيقة ما يجري في الوزارة حالياً، وبالتالي سأوجه له سؤالا برلمانيا وفق المادة 61 من الدستور ووفق المادتين 50 و 51 من النظام الداخلي لمجلس النواب، وسأعرض كافة الأدلة والوثائق امام ممثلي الشعب والرأي العام ". واضافت ان "السؤال البرلماني يتضمن عدة نقاط، أهمها ما يتعلق بعقد (فريم 6/ الفرات الأوسط محطة المسيب) والذي يبلغ الفارق بين تكلفته الحقيقية وسعره المعلن رقما فلكيا يقدر بـ 99 مليون دولار". وتساءلت نصيف "عن دور المحامي وديع رياض بهذا العقد؟ وما علاقة خبرائه القانونيين بالجوانب الفنية؟ وما علاقة وكيل سابق بالعقد؟ بالإضافة الى أسئلة سيعرفها السيد الوزير لاحقا". وابدت استغرابها من "استعجال الوزارة لإبرام هذا العقد بسرعة ومطالبتها بعقد جلسة (طارئة) يوم الأحد أو الاثنين بشأنه، فلماذا هذا الاستعجال لتمريره وهو يتضمن هدرا بالمال العراقي يصل الى 99 مليون دولار"؟ وخاطبت نصيف الوزير بالقول "اذا كان منبرك صفحتك في الفيسبوك، فمنبرنا الشعب وقبة مجلس النواب، ونأمل أن نجد ردودا شافية منك يقتنع بها الشعب العراقي".
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني