بغداد- العراق اليوم:
كشف الأمين العام للاتحاد الإسلامي لتركمان العراق جاسم البياتي، السبت، عن عزم رئيس الجمهورية برهم صالح طرح مبادرة أميركية لإدارة كركوك خلال اجتماعه مع الاتحاد الوطني، مبينا ان جميع المكونات تخشى من عودة الفوضى الى كركوك.
وقال البياتي إن “رئيس الجمهورية برهم صالح اعاد طرح مقترح أميركي سابق لإدارة كركوك سيتم طرحه خلل اجتماعه مع الاتحاد الوطني هذا اليوم”.
وأضاف ان “المبادرة تتضمن نشر قوات محلية من الشرطة من أبناء المدينة حصر في وسط المحافظة في حين سيتم نشر قوات الاتحادية في إطراف المحافظة من الجهة العربية والتركمانية وسيتم نشر قوات الكردية في اتجاه اطراف المناطق الكردية”.
وأوضح البياتي ان “جميع المكونات تخشى من اعادة مجلس المحافظة الذي اعلن في وقت سابق تأييده لانفصال المحافظة عن المركز”، مشيرا إلى أن “الحل الأنسب هو وضع ادارة كركوك تحت اشراف مجلس النواب ورئاسة الحكومة لحين اجراء انتخابات محلية في المحافظة”.
وكان الاتحاد الوطني الكردستاني، السبت، قد أعلن عن عقد المكتب السياسي للاتحاد اجتماعا اليوم بمشاركة رئيس الجمهورية برهم صالح، مبينا أن الاجتماع سيبحث ملف ادارة كركوك والعلاقات مع بغداد والاعلان النهائي لاتفاق تشكيل حكومة الاقليم
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني