بغداد- العراق اليوم: كشفت وثائق حصل عليها “العراق اليوم” مراسلات جرت بين وزير التجارة في العهد البائد محمد مهدي صالح ووزير الخارجية آنذاك هوشيار زيباري. وبحسب الوثائق المؤرخة في عام 2014 فإن محمد مهدي طالب زيباري باستعادة قطعة أرض مملوكة له في مدينة الكاظمية، شمالي العاصمة بغداد، وقال إن القطعة مُنحت “لمعاليكم” أي لزيباري، وهو ما حال دون إمكانية إمضاء عقد بيعها. فيما رد زيباري على أن قطعة الأرض عائدة لوزارة المالية. وقال محمد مهدي، في الوثائق، إن القرار العراقي أصدر قرارًا ببراءته من التهم الموجهة إليه، وأن هذه القطعة هي الوحيدة له في العاصمة بغداد، وحصل عليها، بالقرعة. لكن هوشيار رد عليه بأن تلك القطعة تعود إلى وزارة المالية وفق قرار مجلس الحكم المرقم 76، وأن ما حصل من بيع تلك القطعة هو مخالف لأحكام القانون، ولم يكن لنا أطماع في أموال الغير. وتاليًا الوثائق..
*
اضافة التعليق
دولة القانون: القرارات الاقتصادية الحساسة تتطلب توافقاً مع الإطار التنسيقي
رئيس هيئة النزاهة : عملياتكم البطولية الأخيرة أسفرت عن ضبط عشرات المليارات ومثلت عامل ردعٍ لكلّ المتجاوزين على المال العام
السوداني وطريق التنمية.. مشروع وطني وبديل اقتصادي غير مسبوق
القضاء الأعلى ينفي صدور مذكرات قبض أو ورود أسماء شخصيات عامة في قضية عدنان الجميلي
مصدر نيابي: مذكرات قبض مرتقبة بحق شخصيات متورطة بقضايا فساد
معارض كردي يدعو النزاهة إلى التحقيق في استقطاعات رواتب موظفي إقليم كردستان