جعفر : ” الخمسة الكبار ” يقودون تشكيل الحكومة المقبلة قريباً

بغداد- العراق اليوم:

حذر النائب السابق جاسم محمد جعفر ، الأربعاء ، من إبعاد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر من تشكيل الكتلة الأكبر ، وفيما اشار الى ان ذلك سيفتح الباب إمام التصعيد الجماهيري وعدم تحقيق تشكيل الحكومة قريباً ، كشف عن مساعي لضم الكتل الشيعية الخمسة ضمن تحالف موحد.

وقال جعفر “هنالك مساعي سياسية لضم الكتل الخمسة الشيعية( الفتح والنصر وسائرون والحكمة والقانون ) لتشكيل الكتلة الأكبر خلال الفترة القادمة والذهاب إلى تشكيل الحكومة”، لافتا إلى إن “إبعاد الصدر عن تشكيل التحالفات سيفتح الباب إمام التصعيد الجماهيري في البلاد والدخول بالفوضى السياسية وتأخير تشكيل الحكومة حتى مطلع العام القادم”.

وأضاف إن “بعض الكتل السياسية تسعى إلى حل الخلاف بين زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر للإسراع في تشكيل الحكومة”، مبينا إن “الحكومة المقبلة ستشكل بضم جميع الكتل الشيعية بتحالف موحد بعد إعلان نتائج الانتخابات النيابية ومصادقة المحكمة الاتحادية عليها”.

وتابع إن “دعوات الصدر لإيقاف الحوار السياسي في الوقت الحاضر حتى تحقيق مطالب المتظاهرين سيؤخر تشكيل الحكومة المقبلة وربما ستتشكل مطلع العام القادم”.

علق هنا