الكتل الكردية الاسلامية تعلن انفراط عقدها مع حزبي برزاني وطالباني

بغداد- العراق اليوم:

اكدت كتلة الجماعة الاسلاميـة الكردستانيـة ان الكتل الكردية الخمس لن تتحالف مجددا مع حزبي الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب الجديد اسوة بالدورات السابقة .

وقال رئيس الكتلة احمد الحاج حمة رشيد ،” ليست لدينا حاليا اية حوارات جديدة او حوارات سابقة مع الحزبين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني ، طالما لم نحصل على نتائج جديدة لعملية العد والفرز اليدوي “، مستبعدا فتح حوار جديد مع الحزبين الكرديين للوقت الحالي .

واضاف ان ” تشكيل كتلة كردية موحدة للعمل داخل البرلمان الاتحادي مايزال مبكرا، ولن نبحث هذا الامر مع الكتل الاخرى قبل اعلان نتائج الانتخابات النهائية”، مبينا ان ” كتل التغيير والاتحاد الاسلامي وتحالف العدالة من اجل الديمقراطية هي الاقرب للجماعة الاسلامية “.

واوضح ” لدينا اتفاق مبدئي نحن وحركة التغيير منذ 2009 وحتى الان مايزال ساريا وكذلك لدينا مباحثات مع هذه الكتل الاخرى ” ، معتبرا ان ” انضمام الاحزاب الكردية تحت خيمة التحالف الكردستاني مرة اخرى لم يعد ممكنا للدورة التشريعية الجديدة “.

وكان الحزبان الديمقراطي الكرستاني والاتحاد الوطني الكردستاني ، اعلنا امس الانتهاء من صياغة ورقـة المطالب الكرديـة المزمع مناقشتها مع الكتل السياسية خلال الزيارة المرتقبـة لوفد كردي الى العاصمة قريبا .

علق هنا