الكشف عن موعد مصادقة المحكمة الاتحادية على نتائج الانتخابات وتشكيل الحكومة

بغداد- العراق اليوم:

كشف النائب السابق جاسم محمد جعفر ، الثلاثاء، عن موعد مصادقة المحكمة الاتحادية على نتائج الانتخابات النيابية لعام 2018 ، فيما استبعد تشكيل الحكومة المقبلة نهاية العام الجاري.

وقال جعفر إن “عمل مفوضية الانتخابات المشكلة من قبل القضاة المنتدبين سينتهي خلال الأيام المقبلة بعد إكمال جميع المحافظات المطعون فيها”، لافتا إلى إن “المحكمة الاتحادية ستصادق على نتائج الانتخابات نهاية الشهر الجاري”.

وأضاف إن “نتائج الانتخابات ستبقى كمال أعلنت سابقا دون تغير في المقاعد البرلمانين لأي كتلة أو حزب سياسي لتفادي الدخول بالمشكلات السياسية قبل تشكيل التحالفات أو الحكومة المقبلة”، مستبعدا “تشكيل الحكومة نهاية العام الجاري لعدم توافق الكتل السياسية في ما بينها في الوقت الحاضر ، فضلا عن انطلاق المظاهرات في اغلب محافظات البلاد”.

وكان عضو تحالف الفتح حنين القدو قد كشفت ، اليوم الثلاثاء، عن إمكانية حصول تحالف الفتح على 60 مقعدا في البرلمان الجديد بعد انتهاء عملية العد والفرز اليدوي، فيما استبعد تشكيل حكومة الأغلبية الوطنية في المرحلة الحالية.

كشف النائب السابق عن ائتلاف دولة القانون محمد السعدون ،أمس الاثنين ، عن اتفاق جرى بين رؤساء الكتل ورئيس الجمهورية فؤاد معصوم للتستر على التزوير الانتخابي والاقتناع بالنتائج المعلنة دون كشف المزورين، فيما وصف عملية العد والفرز اليدوي لصناديق الاقتراع المطعون فيها بـ”المسرحية”.

وكانت مفوضية الانتخابات قد أعلنت ، اليوم الثلاثاء، عن انتهاء عملية العد والفرز اليدوي في ديالى ، مثمنة الجهات الساندة التي شاركت بالعملية.

علق هنا