الفتح : هناك مخطط سعودي لتقسيم العراق بادوات كردية !

بغداد- العراق اليوم:

حذر تحالف الفتح، بزعامة هادي العامري،من وجود نوايا خبيثة للسعودية من خلال فتح باب التعاون السياسي والاقتصادي مع اقليم كردستان.

وقال القيادي في التحالف، اسكندر وتوت،إن "السعودية لديها نوايا خبيثة من خلال فتح علاقات مع كردستان، فهي تريد عمليات تقسيم العراق واضعافه من داخل الاراضي العراقية".

وبين، أن "هناك تواطؤ من قبل مسعود بارزاني مع الرياض من أجل تقسيم العراق والسماح لهم باستخدام الاراضي العراقية لهذه العملية الخبيثة".

وأضاف وتوت، أن "فتح المجال امام قادة عسكريين سعوديين، يكون له تأثير على أمن واستقرار العراق، ولهذا على الحكومة الاتحادية ان يكون لها موقف من هذا التعاون (سعودي – كردي)، الذي يثير الشكوك والمخاوف".

وكان رئيس وزراء اقليم كردستان نيجرفان بارزاني، أعلن، عن استعداده لتقديم التسهيلات أمام رؤوس الأموال السعودية من أجل الاستثمار في الاقليم.

وذكر بيان لرئاسة حكومة إقليم كوردستان أن "رئيس وزراء اقليم كردستان، نيجيرفان البارزاني، استقبلوفداً من المملكة العربية السعودية، ضم كل من، سامي بن عبدالله العبيدي، رئيس الغرف التجارية بالمملكة العربية السعودية، وعبدالعزيز الشمري، سفير المملكة في العراق، ومنصور فيصل العتيبي، القنصل العام السعودي في اقليم كوردستان، وعدد من رؤساء وأعضاء الغرف التجارية في السعودية".

وأضاف أن "الوفد قد عبر عن سروره لهذه الزيارة ولقاء السيد رئيس الوزراء، مؤكداً على الرغبة في الاستثمار وتشغيل رؤوس الأموال في اقليم كردستان بالإفادة من الأمان والاستقرار والأرضية الملائمة للاستثمار في اقليم كردستان".

علق هنا