القدو: بعض القيادات السنية تعقد اجتماعات في تركيا مع شخصيات مطلوبة قضائياً

بغداد- العراق اليوم:

اكد عضو تحالف الفتح حنين القدو، الثلاثاء، ان بعض القيادات السنية اتخذت من تركيا مقراً لاجتماعاتها المدعومة من قبل الاتراك، مشيرا إلى أن هذه الاجتماعات تعقد بحضور بعض الشخصيات المطلوبة للقضاء العراقي والمتهمة بدعم الارهاب.

وقال القدو إن “بعض القيادات السنية تتخذ من تركيا مقراً مفضلاً لها لعقد الاجتماعات، والتي تمثل اجتماعات طائفية واضحة وتحمل الكثير من الشبهات”، مبينا أن “العراق لم يمنع عقد أي اجتماع ولأي قوى، ولكن هناك اجندات تركية يتم املائها على بعض الشخصيات من اجل تنفيذها في البلاد”.

وبين ان “بعض المطلوبين للقضاء العراقي يحضرون تلك اجتماعات بعض القيادات التي تدعي تمثيل المكون السني في تركيا”، متسائلاً: “ما الداعي لعقد اجتماع في تركيا والعراق متاح لكم؟”.

واوضح ان “حضور بعض الشخصيات السياسية لمراسم تنصيب الرئيس التركي اردوغان، غير مبرر ويحمل في طياته شبهات، ودليل واضح على دعم تركيا لتلك الشخصيات”.

وأكد القدو، أن “الحكومة لم تحاسب الشخصيات التي تعقد اجتماعاتها في تركيا، في حين لو حدث العكس وعقدت المعارضة التركية اجتماع لها في العراق، فستحصل كارثة ويتم القاء القبض عليهم بالاضافة الى الاحتجاجات التي ستبديها تركيا ضد العراق”.

علق هنا