العبادي يخسر مقعدا لصالح تحالف العامري في البصرة

بغداد- العراق اليوم:

تداعيات المخاض العسير للانتخابات البرلمانية في العراق لاتزال قائمة ، بعد نحو شهرين من اجراءها ، وما نتج عنها من شكوك واتهامات بالتزوير والتلاعب في نتائجها ، حيث اكدت مصادر صحفية ، اليوم الاحد ، خسارة ائتلاف “النصر” بزعامة رئيس الوزراء المنتهية ولايته ” حيدر العبادي” مقعدا في محافظة البصرة ، لصالح تحالف “الفتح” بزعامة “هادي العامري ” ، بعد استبعاد مرشح عن النصر لشموله باجراءات “المساءلة والعدالة” .

وقالت المصادر في تصريح لها ان “الهيئة القضائية للانتخابات في العراق ، ردت طعن ائتلاف النصر وقررت استبعاد مرشحه “مزاحم التميمي” لشموله بإجراءات المساءلة والعدالة” بحسب المصادر.

وأوضحت  ان “ائتلاف النصر خسر مقعدا  لصالح تحالف الفتح، قبل البدء  بالعد والفرز اليدوي في البصرة”، مضيفة ان “ائتلاف الفتح اصبح يملك 55 مقعدا بعد صعود حسن الراشد عقب قرار محكمة التمييز”.

وكانت مفوضية الانتخابات قد اعلنت امس السبت ، عن نقل صناديق اقتراع ست محافظات بينها البصرة الى العاصمة بغداد لاجراء عمليات العد والفرز اليدوي الجزئي من جديد بعد اتهامات بالتزوير من قبل جهات سياسية وبتواطؤ مع مفوضية الانتخابات .

وكان تحالف “الفتح” ، قد حصل على المركز الأول في البصرة بواقع فتح 6 مقاعد،  تلاه ائتلافي “سائرون والنصر” بخمسة مقاعد لكل منهما وفق العد الالكتروني لنتائج الانتخابات ، بحسب مصادر صحفية واعلامية .

علق هنا