النائب الخاسر محمد اللكاش يتهم شيخ المجاهدين العامري باستهجان مؤسسات الدولة!!

بغداد- العراق اليوم:

طالب النائب السابق محمد اللكاش رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، بإعلان نتائج تحقيق اللجنة الوزارية المكلفة بكشف ما وصفه بـ”فضائح التزوير” في الانتخابات الأخيرة، فيما اتهم زعيم تحالف النصر هادي العامري بـ”استهجان” مؤسسات الشعب، على خلفية دعوة الاخير لـ”لملمة” قضية الانتخابات.

وقال اللكاش في بيان وزع هذا اليوم ، إنه “يدعو رئيس الوزراء حيدر العبادي لإظهار نتائج تحقيق اللجنه الوزارية المكلفة بكشف فضائح التزوير بالانتخابات الاخيره بشفافية امام الشعب العراقي وعدم استغلال هذا الملف من البعض بالمفاوضات التي تجري لتشكيل الحكومه”، محذرا قادة الكتل السياسيه من “لملمة موضوعة فضائع التزوير خارج الضوابط الدستورية والقانونية والضغط على القضاء باتجاه ذلك”.

وأضاف اللكاش، أن “التصريحات الاخيرة للنائب السابق هادي العامري استهجان بمؤسسة الشعب والتي كان هو جزء منها”، داعيا العامري الى “الوقوف مع زملائه لكشف فضائح التزوير والتلاعب والتهكير باصوات العراقيين وليست الدعوه الى القضاء بلملمة الموضوع وإظهار النتائج ومن ثم المصادقة عليها”.

ودعا مجلس المفوضين المنتدب لـ”إجراء العد والفرز اليدوي الشامل والكامل كما جاء في تفسير المحكمة الاتحاديه”، معتبرا أن “ابعاد محافظات الوسط والجنوب من العد والفرز اليدوي جريمه انتخابية لايمكن السكوت عليها باي حال من الأحوال”.

وكان رئيس تحالف الفتح هادي العامري دعا، السبت (30 حزيران 2018)، القضاة الذين انتدبهم مجلس القضاء الاعلى لإجراء عمليات العد والفرز اليدوي إلى “لملمة الوضع” والاسراع في النظر بالخروقات الانتخابية.

علق هنا