تركيا تختار "خنجر" ممثلاً لسنة العراق في مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة

بغداد- العراق اليوم:

أفاد مصدر مطلع، اليوم الاثنين، باختيار السياسي خميس الخنجر زعيما لما وصفه بـ”التحالف السُّني” المرتقب، المزمع إعلانه استعدادًا لمفاوضات تشكيل الحكومة، لافتا الى أن المجتمعين في تركيا توصلوا لتفاهمات متقدمة لتأسيس تحالف واسع مكون من نحو 40 نائبًا.

وقال المصدر في حديث صحفي نشر هذا اليوم ،  إن “السياسي ورجل الأعمال السُّني البارز خميس الخنجر تم اختياره زعيمًا للتحالف السُّني المرتقب المزمع تشكيله استعدادًا لمفاوضات تشكيل الحكومة”، موضحا أن “ذلك يأتي ذلك بالتزامن مع الاجتماعات التي يعقدها سياسيون سُنَّة في تركيا لتشكيل التحالف الواسع”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “التحالف يضم رئيس البرلمان سليم الجبوري، وزعيم حزب الحل جمال الكربولي، ومحافظ صلاح الدين أحمد الجبوري، إضافة إلى عدد من الزعامات، والشخصيات النافذة”.

وبين، أن “المجتمعين المجتمعين في تركيا توصلوا لتفاهمات متقدمة لتأسيس تحالف واسع مكوّن من نحو 40 نائبًا في البرلمان العراقي الجديد على أُسس الشراكة، والمطالبة بالحقوق”.

يذكر أن الخنجر أعلن، الاثنين (2 نيسان 2018)، انسحابه من السباق الانتخابي بعد إعلان ترشحه في بغداد عن ائتلاف القرار العراقي، بزعامة نائب أسامة النجيفي، قبل أربعين يوما على الانتخابات النيابية التي جرت في (12 أيار 2018).

علق هنا